07:03 GMT02 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 80
    تابعنا عبر

    اعتبرت عضو البرلمان اللبناني بولا يعقوبيان، أن هناك "مافيا واحدة" من زعماء الطوائف تحكم لبنان، مؤكدة أنه لا يمكن لأحد أن يوقف المظاهرات التي تشهدها البلاد.

    وقالت يعقوبيان في تصريحات مع قناة "CNN" الأمريكية: "أعتقد أن كل الأقنعة سقطت ويمكننا رؤية أن مافيا واحدة متشبثة بالسلطة ولا تريد المغادرة ولا تريد الاستقالة وإن كان الجميع في الشارع يدعونها للاستقالة، هم يديرون الدولة وهم مسؤولون عن كل شيء يحدث في الوقت الحالي".

    وأضافت، في المقابلة التي أجريت معها قبل إعلان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته: "هناك 5 أو 6 ممن يسمون زعماء، زعماء طائفيون يقومون بإدارة الدولة ويديرون كل شيء، كنت أسميهم مافيا واحدة كبيرة، وكان الناس يقولون لي: لا هناك اختلافات وهذا الشخص مختلف عن ذلك الشخص وهذا الشخص يحاول والشخص الآخر لا يسمح له بأداء سياساته الإصلاحية".

    وردت يعقوبيان على تصريحات حاكم المصرف المركزي بأن لبنان على بعد أيام من الانهيار اقتصاديا، قائلة: "أعتقد أنه يهدد الناس في الشارع بأن الانهيار قريب، على كل حال قبل 17 أكتوبر كان الأمر هو ذاته وأزمة الدولار الأمر الذي لم يحدث من قبل في لبنان وكان هناك مشكلة اقتصادية حقيقية، هذه المظاهرات ليست فقط من أجل ضرائب واتساب هي محصلة كل شيء وبالأخص الوضع الاقتصادي المظلم الذي تسبب به هؤلاء السياسيون ودماهم".

    وكان رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، أعلن مساء أمس الثلاثاء، عن تقديم حكومته استقالتها للرئيس الجمهورية. وجاءت استقالة الحريري تجاوبا مع مطالب الشارع الذي انتفض، مطالبا بإسقاط العهد ممثلا برؤساء الجمهورية والحكومة ومجلس النواب، وقد دخلت المظاهرات الحاشدة يومها الـ14.

    انظر أيضا:

    عون يتخوف من نشوب حرب أهلية في لبنان
    وزير خارجية ألمانيا يأمل ألا تتسبب استقالة الحريري في تقويض استقرار لبنان
    بالفيديو... تهديد مباشر للحريري وباسيل من أجل دعم الشعب والثورة في لبنان
    بومبيو يدعو جميع الأطراف في لبنان تسهيل تشكيل حكومة جديدة
    بعد استقالة الحريري... أمير سعودي يطلق وصفا "غير مسبوق" على رئاسة لبنان
    الكلمات الدلالية:
    احتجاجات, لبنان, سعد الحريري, بولا يعقوبيان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook