21:29 GMT27 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    583
    تابعنا عبر

    أعرب مدير مكتب الرئاسة الإيرانية محمود واعظي، عن أمل طهران في أن يعود الهدوء إلى لبنان والعراق، مؤكدا أن بلاده تعارض بشكل قاطع أي تدخل عسكري خارجي في هذين البلدين.

    وقال واعظي، في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم الأربعاء: "نأمل بأن يعود الهدوء إلى لبنان والعراق ونعارض بشكل قاطع أي تدخل عسكري خارجي في هاذين البلدين".

    وأضاف واعظي: "السعودية وأمريكا وإسرائيل امتطوا مطالب الشعب المحقة في هاذين البلدين ويقومون بتوجيه وسائل التواصل الاجتماعي إلى ما يريدون، هم يقومون بصرف الأموال على هذه التظاهرات وفي النتيجة هذا الأمر سوف يكون معاكس ومضر لحقوق الشعب اللبناني والعراقي".

    وتابع: "إيران تطالب الحكومات في هذين البلدين بتحقيق مطالب شعوبها وأيضا تطالب المتظاهرين بالمطالبة بحقوقهم بطريقة لا يقع فيها عنف وضحايا".

    ويشهد لبنان منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، احتجاجات شعبية واسعة ومستمرة تطالب بإجراء انتخابات مبكرة، وإلغاء نظام المحاصصة الطائفية في السياسة، مما أدى إلى استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

    كما يشهد العراق تظاهرات حاشدة منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول من الشهر الجاري، في أكثر من 10 محافظات، للمطالبة برحيل حكومة عادل عبد المهدي، والتي أكملت عامها الأول دون أن يشعر المواطن بأي تحسن، كما يقول المتظاهرون.

    انظر أيضا:

    عودة مواقع التواصل الاجتماعي للعمل بشكل طبيعي في العراق
    الصدر يحذر... إما استقالة عبد المهدي أو تحويل العراق إلى سوريا واليمن
    بعد استقالة الحريري... أمير سعودي يطلق وصفا "غير مسبوق" على رئاسة لبنان
    قبل استقالة الحريري... بولا يعقوبيان تتحدث عن "مافيا واحدة" تحكم لبنان
    الكلمات الدلالية:
    العراق, لبنان, أمريكا, إسرائيل, السعودية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook