12:52 20 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مقتل البغدادي (58)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكينزي، أن تحليل الحمض النووي أثبت "بدقة مطلقة" أن الشخص الذي تم قتله في العملية الأمريكية هو زعيم تنظيم "داعش" (المحظور في روسيا والعديد من الدول الأحرى)، أبو بكر البغدادي.

    واشنطن - سبوتنيك. وقال ماكينزي خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء، إن تحليل الحمض النووي أثبت "بدقة مطلقة" أن الشخص الذي تم قتله في العملية هو البغدادي.

    وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن، في مؤتمر صحافي بالبيت الأبيض الأحد الماضي، أن البغدادي فجر سترته الناسفة بعد محاصرته من قبل القوات الأمريكية في نفق مسدود شمال غربي سوريا.

    ووجه ترامب الشكر إلى روسيا على دعمها وللأكراد وتركيا والعراق وسوريا على تعاونهم في إنجاز العملية.

    وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن، في مؤتمر صحافي بالبيت الأبيض الأحد الماضي، أن البغدادي فجر سترته الناسفة بعد محاصرته من قبل القوات الأمريكية في نفق مسدود شمال غربي سوريا.

    وشككت موسكو، في بيان صادر أمس عن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، في رواية الولايات المتحدة بشأن العملية، التي قالت إنها نفذتها يوم السبت الماضي في سوريا وأسفرت عن مقتل زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي، وأكدت أن موت البغدادي لا أهمية له على الوضع بسوريا.

    الموضوع:
    مقتل البغدادي (58)

    انظر أيضا:

    مقتل رجل أمن بسقوط صاروخ في المنطقة الخضراء وسط بغداد
    كيف أدت ملابس البغدادي الداخلية لاستهدافه
    مصدر أمني لـ" سبوتنيك": سقوط قذائف على المنطقة الخضراء وسط بغداد
    مقتل متظاهر وإصابة العشرات أثناء محاولتهم عبور جسر السنك وسط بغداد
    الكلمات الدلالية:
    البنتاغون, داعش, البغدادي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik