21:39 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الخميس، إن إيران تزداد جرأة بسبب عدم الرد على سلسلة من الهجمات في الشرق الأوسط التي نُسبت لها.

    وحذر نتنياهو من التهديدات المتزايدة من إيران ووكلائها في المنطقة، الذين يعملون كما قال على بناء ترساناتهم. وهو ما صرح به خلال مراسم لخريجي دورة ضباط في الجيش الإسرائيلي.

    وبحسب الموقع الإلكتروني "تايمز أوف إسرائيل"، قال نتنياهو:

    المنطقة من حولنا مضطربة وعاصفة. إن التهديدات تتصاعد من كل زاوية – في سوريا ولبنان وقطاع غزة وفي العراق واليمن أيضا وفي إيران بشكل مباشر. تعمل قوات إيرانية وموالية لإيران دون توقف على تسليح نفسها.

    وقال نتنياهو، الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع، إن إسرائيل سترد بقوة على أي محاولة للمس بها، وأشار إلى أن فشل دول أخرى بالقيام بالمثل يشجع إيران.

    وأضاف: "نحن مستعدون للتهديدات ولن نتردد في توجيه ضربة موجعة لكن من يحاول المس بنا. إن الجسارة الإيرانية في المنطقة آخذة بالتزايد في ضوء غياب الرد، ولكن إسرائيل لن تدير الخد الآخر. كل من هو عازم على العدوان… سيدفع ثمنا باهظا".

    ولم يحدد نتنياهو من هو الطرف الذي شجع إخقاقه في الرد إيران، لكن تصريحاته جاءت بعد سلسلة من الهجمات في الخليج على أصول للولايات المتحدة وحلفائها.

    انظر أيضا:

    غريم نتنياهو… الجنرال غانتس يتحدث عن سلاح بلاده السري
    طائرة نتنياهو السرية تتعطل
    نتنياهو: إيران تعمل على إنتاج صواريخ "كروز" تصل إلى أي مكان في الشرق الأوسط
    حاكم مصرف لبنان يطالب بحل عاجل للأزمة.. ونتنياهو يتهم إيران بالسعي لضرب إسرائيل من اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الشرق الأوسط, إيران, نتنياهو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook