08:04 GMT08 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 71
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة، فرانسيس ريتشاردوني، أمس الخميس، أن الملكة رانيا العبدالله ملكة المملكة الأردنية الهاشمية، ستحل ضيفة على الجامعة في شهر فبراير/شباط المقبل.

    ولفت "ريتشاردوني" في كلمة ألقاها خلال احتفالية إطلاق نادي الجامعة الأمريكية بالقاهرة للصحفيين والإعلاميين، والذي أقيم بمقر الجامعة الأمريكية في القاهرة الجديدة، إلى أن الملكة رانيا خريجة الجامعة قبل سنوات عديدة، بحسب تقارير محلية مصرية.

    وأضاف أن "هذا العام كان مثمرا للجامعة، إذ تحتفل بمرور 100 عاما على تأسيسها، إن الصحافة في مصر والعالم لها رسالة مهمة، والجامعة تتعاون معها وتحترم رسالتها وتقدرها".

    وأشار إلى أن هناك نجاحات مختلفة لخدمة مصر، مثل إنشاء مركز التحرير الثقافي، وكذلك إنشاء 11 مركزا للتطوير المهني لتأهيل الخريجين، وكذلك إنشاء مركز التميز مع جامعة الإسكندرية، ووجود تعاون بحثي مع جامعات زويل والنيل والجامعة اليابانية.

    يشار إلى أن الملكة رانيا حصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال وعلم النفس من الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 1991.

    وأكدت الملكة رانيا، في كلمة ألقتها في الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 2001، بمناسبة بداية النصف الثاني من العام الدراسي، أن الإبداع والعمل الفاعل يشكلان الطريق إلى الإنجاز والنجاح في عصر العولمة الذي فتح أمام الفكر المبدع أفاقاً لم تكن موجودة في الماضي، بحسب موقعها الرسمي.

    ودعت إلى الإفادة من الطرق التي توفرها العولمة للإبداع والعمل الفاعل والتي أصبحت متطلبات رئيسية للنجاح إضافة إلى الإخلاص والعمل الجاد.

    انظر أيضا:

    بالصور...الملكة رانيا تلتقي سيدة تركيا الأولى والأخيرة تشكرها باللغة "العربية"
    الملكة رانيا تشارك صورا من احتفالها مع زوجها العاهل الأردني وأبنائهما بعيد الاستقلال
    بعد فيديو "الإفطار الملكي"... سؤال الملكة رانيا يثير ضجة في الأردن (فيديو)
    "محظوظة بقربك"..هكذا احتفلت الملكة رانيا بعيد زواجها بملك الأردن(صورة)
    الملكة رانيا توجه رسالة "غير متوقعة" إلى الشعب الأردني
    الكلمات الدلالية:
    الديوان الملكي الأردني, الجامعة الأمريكية بالقاهرة, مصر, الأردن, أخبار الملكة رانيا, الملكة رانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook