01:01 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل مواطنا فلسطينيا متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء غارات سلاح الجو الإسرائيلي غرب خان يونس فجر اليوم.

    وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن أحمد محمد الشحري (27 عاما)، توفي فجر اليوم السبت، في مستشفى غزة الأوروبي الذي نقل إليه بعد أن حاولت طواقم مجمع ناصر الطبي إنقاذ حياته، جراء إصابته الخطيرة، بفعل القصف الإسرائيلي على القطاع.  

    وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلنت الصحة الفلسطينية عن إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح مختلفة جراء سلسلة الغارات الجوية التي نفذتها الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر السبت على عدد من الأهداف في القطاع. 

    ​وقال بيان للجيش الإسرائيلي صباح اليوم إنه جرى إطلاق صافرات الإنذار في عدد من البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، تزامنا مع غارات الجيش. 

    وبحسب الجيش الإسرائيلي فقد رصدت منظومة القبة الحديدية إطلاق نحو اثني عشر قذيفة صاروخية من قطاع غزة مساء يوم أمس الجمعة، حيث تصدت المنظومة لعدد منها، فيما سقطت عدة قذائف في أماكن مفتوحة بالقرب من السياج الأمني الفاصل مع قطاع غزة دون وقوع إصابات.

    وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن "رئيس الحكومة المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو أجرى مشاورات مع قائد الجيش ومسؤولين أمنيين لبحث سبل الرد على صواريخ غزة".

    وكان قد أصيب 28 فلسطيني برصاص وغاز الجيش الإسرائيلي يوم أمس الجمعة، خلال المواجهات التي دارت قرب السياج الحدودي شرق قطاع غزة، خلال الجمعة الحادية والثمانين من "مسيرات العودة وكسر الحصار".

    انظر أيضا:

    إصابة ثلاثة فلسطينيين في سلسلة غارات جوية إسرائيلية على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
    غزة... استعدادات للمشاركة في جمعة "يسقط وعد بلفور"
    سلاح الجو الإسرائيلي يشن غارات جوية على أهداف في قطاع غزة
    "القبة الحديدية" الإسرائيلية تعترض صاروخا أطلق من غزة
    بالفيديو... 10 صواريخ تطلق من غزة إلى إسرائيل... أحدها يسقط داخل مستوطنة سديروت
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, فلسطين, غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook