11:29 GMT27 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حملته، التي تشمل جراحة وعلاج أورام الغدة الدرقية في مدينة مراكش المغربية وضواحيها.

    وأكدت صحيفة "عكاظ" السعودية أن الحملة، التي تأتي بالشراكة مع الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي تستغرق 9 أيام يقوم خلالها المركز بعلاج بالمركز الاستشفائي بمدينة قلعة السراغنة شمالي مراكش.

    وحسب الصحيفة، فإن مدير المدير المركز الاستشفائي، الدكتور يونس الركيك، أكد أن الحملة الطبية السعودية جاءت لتنهي معاناة عدد من المرضى، الذين يواجهون مشكلة ارتفاع التكاليف، وقال "الحملة تستهدف المرضى الفقراء، ممن يتجرعون الآلام وليس بوسعهم العلاج، إضافة إلى أن هذا النوع من العمليات بحاجة إلى كادر طبي مختص ومستلزمات طبية باهظة الثمن".

    وأشار مدير المركز إلى أن معظم الأورام، التي تم اكتشافها بعد الفحوصات الأولية للمصابين هي أورام حميدة وبعضها خبيث، مبينا أن أغلب المرضى من النساء، كما سيتفيد من هذه الحملة الإنسانية سكان مدينة قلعة السراغنة والأقاليم المجاورة.

    يذكر أن الحملة الإنسانية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تدخل ضمن اتفاقية جرى توقيعها بين مركز الملك سلمان للإغاثة والهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية، والتي تهدف إلى تنفيذ عدد من الحملات التطوعية التي تستهدف الفئات الأكثر احتياجا في عدد من دول العالم.

    انظر أيضا:

    لقاء دولي حول اليمن في مركز الملك سلمان للإغاثة
    مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات للسوريين داخل وخارج سوريا بقيمة 800 مليون دولار
    الكلمات الدلالية:
    مراكش, أورام, جراحة, مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, مركز طبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook