18:12 21 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 62
    تابعنا عبر

    أفادت وكالة "رويترز"، استنادا إلى شهود عيان، بمقتل 5 أشخاص على الأقل، اليوم الاثنين، جراء إطلاق نار على محتجين في بغداد من قبل قوات الأمن العراقية.

    وأوضحت الوكالة، أن "مقطع فيديو صورته من الموقع، وثق قتل متظاهر واحد بالرصاص الحي على يد قوات الأمن"، بينما قال مصور لـ"رويترز"، إنه "شاهد سقوط 4 قتلى آخرين على الأقل".

    وكان عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان العراقية، علي البياتي، أفاد في وقت سابق، بارتفاع حصيلة العنف بحق المتظاهرين، في العاصمة بغداد، ومحافظات الوسط، والجنوب، إلى أكثر من 250 قتيلاً، و11 ألف جريحاً.

    وأوضح البياتي، أن "عدد المتظاهرين الذين قتلوا في بغداد، وباقي المحافظات في وسط، وجنوب العراق، إثر الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ارتفع إلى 265 قتيلاً"، مضيفا "أن عدد المصابين إثر العنف، تجاوز الـ11 ألف جريحا، في بغداد، والمحافظات الأخرى التي تشهد احتجاجات منذ مطلع شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وحتى الآن".

    ودخلت التظاهرات العراقية، يومها الـ11 حتى الآن، في العاصمة بغداد، ومحافظات الوسط، والجنوب، مطالبين إقالة رئيس الحكومة، وحل البرلمان، ومحاكمة المفسدين، والمتورطين بقتل المتظاهرين، واستهدافهم، وإعلان حكومة إنقاذ وطني، وانتخابات مبكرة تحت إشراف دولي أممي.

    انظر أيضا:

    أول تحر ك من العراق بعد "الاعتداء" على القنصلية الإيرانية في كربلاء
    159 قتيلا وجريحا... حصيلة تفرقة المتظاهرين في كربلاء وسط العراق
    حصيلة أيام ... مقتل أكثر من 265 وإصابة 11 ألف متظاهرا في العراق
    هولندا تعترف بمسؤوليتها عن مقتل 70 شخصا بغارة على مصنع سلاح تابع لـ"داعش" في العراق
    إسرائيل تدخل على خط تظاهرات العراق وتوجه اتهاما للحرس الثوري الإيراني
    الكلمات الدلالية:
    الأمن العراقي, مظاهرات العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik