22:07 GMT01 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بحث وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، مستجدات الأوضاع بالمنطقة، والقضايا التي تحظى باهتمام البلدين.

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان للخارجية العراقية: "بحث الجانبان مستجدات الأوضاع بالمنطقة، والقضايا التي تحظى باهتمام البلدين. كما بحثا اللقاء التمهيدي للقاء القمة الثلاثية لرؤساء البلدان الثلاثة: العراق ومصر والأردن في إطار تعزيز التعاون فيما بينها وصولا إلى تحقيق التنمية والتكامل، والمزيد من التقارب بين شعوب بلداننا".

     وكان وزراء خارجية المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية وجمهورية العراق، قد عقدوا لقاء ثلاثياً، الشهر المنصرم، على هامش أعمال القمة الثامنة عشرة لدول حركة عدم الانحياز، في العاصمة الأذربيجانية باكو.

    وبحث الوزراء، خلال اللقاء، سبل تنفيذ مخرجات القمة الثانية التي جمعت الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس برهم صالح، في نيويورك، في أيلول / سبتمبر، وفي إطار العمل الثلاثي المستهدف تحقيق المصالح المشتركة للدول الثلاث والمصالح العربية.

    واتفق الوزراء على عقد اللقاء الوزاري القادم في عمان، مطلع الشهر الجاري، تحضيرا للقمة الثلاثية المقبلة على مستوى القادة، المزمع عقدها في بغداد.

    وبحث الوزراء خلال اللقاء العلاقات المشتركة بين الدول الثلاث وسبل تطوير التعاون الاقتصادي والتنموي والثقافي المشترك والآليات الممكنة لتفعيل عمل القطاعات الفنية ذات الصلة، بالإضافة إلى مواصلة التنسيق والتشاور السياسي بين الدول الثلاث.

    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook