06:35 GMT24 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد مسؤول في قناة "المنار" التابعة لـ"حزب الله" اللبناني، أن إغلاق حسابات القناة بموقع "تويتر"، جاء بناء على قرار من الكونغرس الأمريكي، مشيرا إلى خسارتها مليون متابع عبر هذه الحسابات.

    قال مسؤول حسابات قناة "المنار" على مواقع التواصل الاجتماعي، حسنو نور الدين، لـ"سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، إن "إغلاق الحساب تم في 30 تشرين الأول/ أكتوبر، بخلفية سياسية بعد قرار من الكونغرس الأمريكي طلب من المدير التنفيذي في "تويتر" حجب كل المنصات التابعة لحزب الله وحركة حماس بحلول الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري".

    وأضاف "الإقفال شمل سبعة حسابات، من بينها الحساب الرئيسي لـلمنار، وثلاث حسابات أخرى باللغات الفرنسية والانجليزية والإسبانية وبعض البرامج السياسية".

    وتابع نور الدين "نحو مليون شخص يتابعون هذه الحسابات. تقريباً خسرناهم، ولكننا ما زلنا متواجدين على منصات أخرى، بجانب حسابات أخرى على "تويتر" نسعى من خلالها إلى مواجهة هذه القرارات التعسفية، وسنعمل عليها للوصول مجدداً إلى مليون متابع".

    وحظرت "تويتر" صفحة القناة الرئيسية التي تبث باللغة العربية، في 2 نوفمبر الجاري، بالإضافة إلى الصفحات التي تبث باللغة الفرنسة والإسبانية والإنجليزية.

    وترفق شركة "تويتر" الحسابات المغلقة عادة بعبارة تقول فيها أنه "تم التبليغ عنها على اعتبار أنها تخرق قواعدنا المرتبطة بالإساءات" أو أنها "تنتهك قوانين تويتر".

    وتباينت ردود أفعال الشارع اللبناني حول قرار الشركة، فيما عبر بعض الناشطون على "تويتر" عن تضامنهم مع القناة، معتبرينها "صوت الحق".

    انظر أيضا:

    "تويتر" تعلن: تلك المقاطع سيتم حظرها بصورة كاملة
    حوار متبادل بين هيفاء وهبي وإليسا على "تويتر"
    هيلاري كلينتون تهاجم "فيسبوك" عبر "تويتر"
    تويتر للسياسيين: لن نسمح لكم بشراء الشعبية وتضليل الناس
    تويتر يحظر كافة حسابات قناة المنار التابعة لـ "حزب الله"
    الكلمات الدلالية:
    الكونغرس الأمريكي, تويتر, قناة المنار, حزب الله, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook