11:51 GMT18 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    أفاد المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، بأن كبار قادة سلاح الجو الإسرائيلي تجولوا على الحدود اللبنانية.

    وذكر أدرعي في تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي في "تويتر"، مساء اليوم، الثلاثاء، أن كبار قادة سلاح الجو الإسرائيلي تجولوا بالقرب من الحدود اللبنانية بهدف تعزيز التعاون بين سلاح الجو وقيادة المنطقة الشمالية ووحداتها.

    وقال أدرعي:

    إن تلك الزيارة تأتي في أعقاب تقييم الوضع المتغير والتهديدات في المنطقة الشمالية، والواقع الأمني المليء بالتحديات والذي يلزم الدمج بين قوات الجو واليابسة".

    وتابع المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي أن قائد سلاح الجو الميجور جنرال عميكام نوركين والقادة الكبار في سلاح الجو، قاموا اليوم بزيارة الحدود الشمالية، حيث استعرض قائد المنطقة الشمالية الميجور جنرال أمير برعام، الرؤية التشغيلية للحرب، وأجري حديث مفتوح في موضوع الواقع التشغيلي والتحديات الأمنية في المنطقة.

    وأضاف أفيخاي أدرعي:

     أجرى القادة جولة تفقدية على الحدود اللبنانية بقيادة قائد الفرقة، العميد شلومي بندر، ودخلوا إلى أحد الأنفاق الإرهابية التي تم كشفها وإحباطها خلال حملة درع الشمال قبل نحو سنة.

    من جانبه، نشر يوآف زيتون، المعلق العسكري لصحيفة "هاآرتس" العبرية، تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، أوضح من خلالها أن تلك الزيارة تنم عن قلق كبير لدى هؤلاء القادة من الوضع المتردي في المنطقة الشمالية، ما يستدعي بدوره وجوب التنسيق بين قيادات الجبهة الشمالية الإسرائيلية وسلاح الجو الإسرائيلي.

    ويشار إلى أن عملية "درع الشمال" هي عملية عسكرية إسرائيلية بدأت، في 4 ديسمبر/ كانون الأول 2018، لتحديد موقع وتدمير أنفاق، زعمت أنها لـ"حزب الله"، تصل إلى شمال إسرائيل، ودمر الجيش الإسرائيلي عدة أنفاق خلال هذه العملية. 

    انظر أيضا:

    تويتر يحظر كافة حسابات قناة المنار التابعة لـ "حزب الله"
    موقع عبري: "حزب الله" يغير قواعد اللعبة أمام إسرائيل ويتطور بسرعة كبيرة
    إسرائيل ترحب بتوقيع واشنطن ودول خليجية عقوبات جديدة على الحرس الثوري وحزب الله
    حزب الله: تحملنا الكثير لحماية لبنان
    الحريري يتحدى حزب الله... وكالة تنشر كواليس ما يدور خلف الغرف المغلقة في لبنان
    الكلمات الدلالية:
    أفيخاي أدرعي, حزب الله, سلاح الجو الإسرائيلي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook