15:21 GMT28 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    تصاعد التوتر في منطقة مضيق هرمز (60)
    110
    تابعنا عبر

    قال نائب وزير الخارجية الكويتي إن بلاده نقلت رسائل من إيران للسعودية والبحرين بشأن الوضع في الخليج ولم تتبلور إجابات بعد.

    وقالت وكالة الأنباء الرسمية الكويتية (كونا) إنه بشأن ما أثير عن قيام الكويت بنقل رسالة إيرانية إلى السعودية والبحرين تتعلق بالاوضاع في منطقة الخليج قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله اليوم الثلاثاء إن "الكويت نقلت بالفعل للأشقاء تلك الرسائل.. وحتى الآن لم تتبلور أي إجابات تتعلق بهذا الموضوع".

    وفي سياق آخر قال الجار الله إن الكويت أخطرت دول مجلس التعاون الخليجي والأمانة العامة للمجلس بترشيح وزير المالية الدكتور نايف الحجرف لمنصب أمين عام مجلس التعاون.

    وأضاف الجار الله في تصريح للصحفيين على هامش حضوره الحفل الذي نظمته السفارة الألمانية لدى الكويت بمناسبة عيد بلادها الوطني "نأمل في أن تتخذ القمة الخليجية المقبلة قرارا باعتماد تعيين الدكتور نايف الحجرف أمينا عاما للمجلس".

    وأكد حرص الكويت على مسيرة (مجلس التعاون) والدفع به للحفاظ على مكتسباته وإنجازاته ومواصلتها معربا عن ثقتها الكبيرة في قدرة الحجرف على القيام بتلك المهمة والارتقاء بدور مجلس التعاون إلى ما يحقق آمال وتطلعات أبناء دول المجلس.

    وتابع الجار الله أنه "عندما نتحدث عن الدكتور نايف الحجرف فإننا نتحدث عن رؤية اقتصادية وفي اعتقادي فإن مجلس التعاون الخليجي في أمس الحاجة لهذه الرؤية الاقتصادية".

    وحول تحديد موعد القمة الخليجية المقبلة أكد الجار الله أن "المشاورات لا تزال قائمة حول تحديد الموعد النهائي بالتنسيق مع الأشقاء".

    الموضوع:
    تصاعد التوتر في منطقة مضيق هرمز (60)

    انظر أيضا:

    محمد بن زايد يعلق على دور السعودية في التوصل لـ"اتفاق الرياض"
    حوافز سودانية لتشجيع السعوديين
    بالفيديو... ثانية واحدة كانت الفيصل... كاميرا توثق ما حدث في السعودية
    إيران تكتب رسالة إلى السعودية وتوجه تحذيرا إلى أمريكا: وقتكم انتهى
    غريفيث يعرب عن امتنانه للمملكة العربية السعودية لتوسطها الناجح من أجل إبرام اتفاق اليمن
    نائب وزير الدفاع السعودي: "اتفاق الرياض" يتوج جهود المملكة في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    رسائل, البحرين, السعودية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik