03:45 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس مركز المصالحة الروسية في سوريا، اللواء يوري بورينكوف، اليوم الثلاثاء، أن الشرطة العسكرية الروسية تواصل دورياتها على الحدود السورية التركية على طول الطريق في محافظة الحسكة.

    موسكو - سبوتنيك. وقال بورينكوف خلال مؤتمر صحفي: "يواصل الجانب الروسي دورياته على طول الطريق بين القامشلي وديرنا آغا، بمحافظة الحسكة".

    وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، تسيير ثاني الدوريات الروسية-التركية المشتركة في شمال شرقي سوريا، بإجمالي مدى يبلغ أكثر من 160 كيلومترا.

    وتجدر الإشارة إلى أنه يتم لأول مرة تنظيم دوريات مشتركة على طول الطريق الجديد، بدء من معبر جمارك أيليشار، والذي سيمر أولاً في الغرب ثم يستمر شرقاً على طول الحدود السورية التركية.

    وتفيد التقارير بأن الدوريات تجرى بواسطة مركبات "تيغر" المدرعة التابعة للشرطة العسكرية الروسية ومركبات "كيربي" المدرعة التابعة لحرس الحدود التركي. وفي المجموع، ستكون هناك ثماني آليات من المعدات العسكرية وحوالي 50 من الأفراد العسكريين من كلا البلدين، سيقومون بأعمال الدوريات.

    وأضافت وزارة الدفاع الروسية، بأن السيطرة على حركة الدوريات في وقتها الحقيقي يتم توفيرها بواسطة طائرة "أورلان-10" التابعة للشرطة العسكرية الروسية.

    وبحسب وزارة الدفاع التركية: "بدأ العسكريون الأتراك والروس، بمشاركة طائرات مسيرة، بتسيير الدورية الثانية في منطقة عين العرب شرق الفرات".

    انظر أيضا:

    وكالة: التقاء وحدات من الجيش السوري من محور الرقة والحسكة للانتشار تجاه الحدود التركية السورية
    بالفيديو... التقاء القوات السورية المتقدمة من الرقة والحسكة والوجهة: الحدود التركية
    مليون سوري يشربون مياه السدود... الفصائل "التركمانية" الموالية لتركيا تعاقب الحسكة بالعطش
    شرق الفرات... الجيش السوري يعزز بأرتال جديدة بمنبج وعين عرب وريف الحسكة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook