21:48 09 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الجيش الليبي

    القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية يصدر قراراً بشأن حالة النفير والتعبئة العامة

    © REUTERS / ESAM OMRAN AL-FETORI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    أصدر رئيس مجلس النواب، القائد الأعلى للقوات المسلحة، عقيلة صالح، اليوم الخميس، القرار رقم (17) لسنة 2019 م. بتعديل القرار رقم (16) لسنة 2019.م بشأن إعلان حالة النفير والتعبئة العامة.

    موسكو - سبوتنيك. ونص القرار على إنهاء حالة النفير والتعبئة العامة في المناطق المحررة الآمنة، واستمرار حالة النفير والتعبئة العامة في مناطق العمليات العسكرية في المنطقة الممتدة من سرت شرقاً وحتى رأس جدير غرباً امتداداً إلى الجنوب الغربي.

    وكان المتحدث الرسمي باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، أعلن أمس الأربعاء، أن الجيش الوطني الليبي استهدف غرفة عمليات عسكرية تستخدم للتحكم بالطائرات المسيرة في منطقة سرت.

    وجاء في البيان: "تمكنت مقاتلات القوات الجوية العربية الليبية، صباح اليوم الأربعاء الموافق 12 تشرين الثاني/ نوفمبر2019م من تنفيذ واجبات ومهام قتالية بعد رصدها من قبل الاستخبارات العسكرية والاستطلاع الأرضي والجوي".

    وتدور بالعاصمة الليبية طرابلس ومحيطها، منذ الرابع من نيسان/أبريل الماضي، معارك متواصلة بين قوات الجيش الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، وقوات تابعة لحكومة الوفاق، برئاسة السراج، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، حسب منظمة الصحة العالمية، فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بعشرات الآلاف الذين يفرون من ديارهم بسبب الاشتباكات المسلحة.

    انظر أيضا:

    الكرملين: اتصال هاتفي بين بوتين وميركل لبحث الأوضاع في ليبيا
    الأمم المتحدة: الأردن والإمارات وتركيا والسودان متهمة بانتهاك عقوبات ليبيا
    سلامة وشكري يبحثان مسار التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر برلين حول ليبيا
    غسان سلامة: مجلس الأمن وصل لحالة العقم ولا يقدر على اتخاذ أي قرار بشأن ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik