21:44 15 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يستقبل أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح أثناء القمة الخليجية في الرياض

    أمير الكويت يعزي الملك سلمان

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    بعث أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، برقية تعزية إلى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

    وعبر أمير الكويت للملك سلمان في البرقية عن خالص تعازيه وصادف مواساته في وفاة الأمير تركي بن عبد الله بن سعود بن ناصر بن فرحان آل سعود، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم الأسرة المالكة جميل الصبر وحسن العزاء، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

    وبعث كلا من ولي العهد الكويتي، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ببرقيات عزاء مماثلة إلى الملك سلمان في وفاة الأمير تركي بن عبد الله بن سعود بن ناصر بن فرحان آل سعود.

    وأعلن الديوان الملكي السعودي، في ساعة مبكرة من صباح أمس السبت، وفاة الأمير تركي بن عبد الله بن سعود بن ناصر بن فرحان آل سعود.

    وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير تركي بن عبد الله بن سعود بن ناصر بن فرحان آل سعود، وسيصلى عليه - إن شاء الله - هذا اليوم السبت الموافق 19 / 3 / 1441 هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض".

    وينتمي الأمير الراحل لفرع الأمير فرحان بن سعود، وهو أخ للأمير محمد بن سعود الذي أسس الدولة السعودية الأولى في منتصف القرن الثامن عشر قبل أن تتشكل المملكة بشكلها الحالي قبل نحو ثمانين عاما على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود.

    انظر أيضا:

    الكويت تعلق على تصريحات ابن سلمان وتتحدث مجددا عن "الخلاف المؤقت" مع السعودية
    أول تعليق كويتي على تصريحات ابن سلمان بشأن إيران
    تفاصيل الاتصال الهاتفي بين الملك سلمان وأمير الكويت
    بالفيديو... أمير الكويت يتلقى رسالة شفهية من الملك سلمان
    رسالة خطية من أمير الكويت إلى الملك سلمان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الكويت, أخبار السعودية, وفاة, الديوان الملكي السعودي, الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح, أمير الكويت, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, الكويت, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik