01:28 GMT22 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أشاد الرئيس الإيراني حسن روحاني، بشجاعة وصمود الشعب اليمني في مواجهة المعتدين، مؤكدا أن إيران تدعم الشعب اليمني بكل قواها في سبيل تحقيق السلام والاستقرار في البلاد ودعم المفاوضات اليمنية - اليمنية.

    وخلال تسلمه أوراق اعتماد السفير اليمني الجديد في طهران التابع لجماعة "أنصار الله"، إبراهيم محمد بن محمد الديلمي، اليوم الثلاثاء، قال روحاني، إن "الشعب اليمني أظهر شجاعة هائلة ومقاومة وممانعة في السنوات الأخيرة، وأن الشجاعة والتعبير الواضح عن المواقف من قبل السلطات الثورية اليمنية تستحق الفخر والاعتزاز"، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

    وأضاف أن "دول العدوان لن تتمكن من تحقيق أهدافها عن طريق الحرب والضغط، وهذا يعتبر تحقيقا لأهداف المقاومة اليمن"، مشيرا إلى أن إيران وقفت إلى جانب الشعب اليمني من الناحية السياسية وتقدم له المساعدات الإنسانية.

    وخلال تقديم إبراهيم محمد بن محمد الديلمي، أوراق اعتماده إلى روحاني، نقل رسالة تحية من زعيم "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، إلى الحكومة والشعب الإيرانيين، داعيا إلى مزيد من تطوير وتعزيز التعاون الثنائي.

    وقال السفير اليمني التابع لجماعة "أنصار الله"، إن "الشعب اليمني لن ينسى أبدا المواقف المشرفة والقوية والقيمة للحكومة الإيرانية والشعب الايراني دعما للثورة اليمنية"، مضيفا أن "إيران حكومة وشعبا كانت أفضل صديق ورفيق للشعب اليمني، وفي الوقت الذي كان الشعب اليمني تحت ضغوط العقوبات والعدوان، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية كانت الوحيدة التي دعمت الشعب اليمني ووقفت الى جانبه وستواصل القيام بذلك".

    انظر أيضا:

    روحاني: اليمن نجا من كارثة إرهابية
    روحاني: تحقيق السعودية لأمنها يأتي عبر إنهاء الحرب في اليمن
    روحاني: إيران لم ترسل أسلحة إلى اليمن ويجب تركيز المساعي على وقف الحرب
    روحاني: على أمريكا وبريطانيا وقف بيع الأسلحة للرياض لأنها تقتل اليمنيين
    روحاني: يجب إيقاف الحرب وإقامة هدنة في اليمن
    روحاني: من كان يريد احتلال اليمن ليس أمامه إلا هذا الشرط
    الكلمات الدلالية:
    حسن روحاني, أنصار الله, إيران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook