19:35 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر

    بعد عرض ولي العهد... العاهل السعودي يصدر أمرا ملكيا جديدا

    © REUTERS / Waleed Ali
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا ملكيا جديدا بتعيين فهد بن عبدالمحسن بن صالح الرشيد رئيساً تنفيذياً للهيئة الملكية لمدينة الرياض بالمرتبة الممتازة.

    وجاء في نص الأمر الملكي الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
    وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء، وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ. وبعد الاطلاع على ما عرضه علينا سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض، أمرنا بأن يعين الأستاذ / فهد بن عبدالمحسن بن صالح الرشيد رئيساً تنفيذياً للهيئة الملكية لمدينة الرياض بالمرتبة الممتازة. وأن يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه".

    والهيئة الملكية لمدينة الرياض هي مؤسسة مسؤولة عن تطوير مدينة الرياض في النواحي الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، والعمرانية، والبيئية، وترسم السياسات وتضع الإجراءات الرامية إلى رفع مستوى الخدمات، والمرافق ذات الصلة بحياة المواطن، وفرص معيشته الرغدة.

    ​وبحسب الصحفي السعودي إبراهيم الماجد، ففهد بن عبد المحسن حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 2005 من "جامعة ستانفورد"، وبكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1999 من "جامعة واشنطن في سانت لويس" في الولايات المتحدة الأمريكية، وشهادة الإدارة في التطوير العقاري من "جامعة هارفارد".

    انظر أيضا:

    أمر ملكي عاجل من الملك سلمان... منصب جديد لولي العهد
    أمر ملكي بإعدام مقيم في السعودية
    أمر ملكي سعودي بتنفيذ حكم إعدام سوري ومصريين
    أمر ملكي سعودي بإعدام مواطن بحريني
    أمر ملكي عاجل عن العسكريين السعوديين الموجودين داخل اليمن وعلى الحدود
    وسط إشادة النائب العام... أمر ملكي بشأن 172 مواطنا سعوديا
    الكلمات الدلالية:
    أمر ملكي جديد, أمر ملكي, الملك سلمان, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik