16:50 06 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    مقاتلون تابعون لجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن

    التحالف العربي يؤكد الإفراج عن السفينة التي احتجزها الحوثيون قبالة سواحل اليمن

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأربعاء، أن عملية "اختطاف" القاطرة الكورية الجنوبية، واحتجازها من جانب جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية جنوبي البحر الأحمر مؤخرا، قد انتهت.

    القاهرة - سبوتنيك. نقلت قناة "العربية" عن التحالف "انتهاء عملية اختطاف القاطرة البحرية "رابغ 3" وتسليمها للشركة المالكة"، مؤكدا "مستمرون في جهودنا لحفظ أمن الملاحة البحرية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".

    وفي وقت سابق من اليوم، كشف القيادي في جماعة "أنصار الله"، حسين العزي، الإفراج عن سفن كورية جنوبية، بعد نحو 24 ساعة من احتجازها من قبل القوات البحرية التابعة للجماعة في البحر الأحمر غرب اليمن.

    وقال العزي، وهو رئيس العلاقات الخارجية في جماعة أنصار الله، ونائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء، على حسابه في "تويتر": "‏تم الأمر بالإفراج عن السفن الكورية في إطار التفاهمات الودية بين صنعاء وسيئول، وبعد التحقق من مدنية السفن واعتذار الطاقم والوقوف أيضا على حقيقة الأسباب التي وقفت وراء هذه المخالفة".

    واعتبر العزي، أن "القوات البحرية وخفر السواحل سجلت انتصارا للسيادة اليمنية وسلامة الملاحة البحرية التي ترتكز في جوهرها على احترام المياه الإقليمية للدول والتقيد بالقانون الدولي.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik