16:41 06 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    يحيى سريع الناطق الرسمي باسم الحوثييين يعلن المسؤولية عن الهجوم بطائرات دون طيار على المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية من مكان غير معروف باليمن

    جماعة "أنصار الله" تعلن تصدي دفاعاتها الجوية لمقاتلة تابعة للتحالف العربي

    © REUTERS / REUTERS TV
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن تصدي دفاعاتها الجوية لمقاتلة تابعة لقوات التحالف العربي الداعم للقوات اليمنية المشتركة وأجبرتها على مغادرة الأجواء اليمنية.

    القاهرة – سبوتنيك. وقال الناطق باسم القوات المسلحة الموالية للجماعة العميد سريع، في بيان مقتضب على "تويتر" مساء اليوم الأربعاء، "الدفاعات الجوية تتمكن من اعتراض طائرة F15  تابعة لدول العدوان في محافظة صعدة محور جيزان، وذلك بعد التصدي لها بصاروخ أرض - جو نوع ثاقب".

    وأضاف العميد سريع "أجبرت الدفاعات الجوية الطائرة على مغادرة الأجواء"، مؤكدا أن "القوات المسلحة ستواصل العمل على حماية الأجواء اليمنية مهما كلفها ذلك".

    كانت الجماعة قد كشفت، في 24 أغسطس/ آب الماضي، عن منظومة "ثاقب1" للدفاع الجوي، ولفتت إلى أنها دخلت الخدمة في تشرين الأول/أكتوبر 2017، ونجحت في إسقاط طائرة أميركية مسيرة من طراز (إم كيو 9) بعد شهر واحد من دخولها الخدمة، والتصدي لعدد من طائرات الاستطلاع والطيران الحربي ومروحيات الأباتشي.

    وذكرت الجماعة أن منظومة ثاقب1 تعمل في عدد من المناطق اليمنية، وتساهم إلى جانب منظومة فاطر في التصدي للأهداف المعادية.

    انظر أيضا:

    الحوثيون يقصفون قاعدة للدفاع الجوي في السعودية
    الدفاع الجوي السعودي يعترض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه أبها
    الكلمات الدلالية:
    التحالف الدولي, مقاتلة, تصدي, يحيى سريع, أنصار الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik