22:30 19 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    اتهم القيادي في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، محمد على الحوثي، اليوم السبت، المنظمات التابعة للأمم المتحدة بالتلاعب في تنفيذ مشاريعها في اليمن.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال محمد الحوثي وهو رئيس اللجنة الثورية العليا في "أنصار الله"، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن "هناك تلاعبا كبيرا للمنظمات بأموال المانحين وعدم القبول بتخصيصها لما يخدم المواطن".

    وأضاف: "كمثال لذلك مشروع بسكويت تغذية للأطفال تم تحديد أجور نقله داخليا بـ 12 مليون دولار، وآخر قدم لشراء عكاز بمنحة قدرها 12 مليون يورو، قيمة العكاز مائة ألف دولار، والباقي قدمتها المنظمة الدولية نفقات لها".

    وأشار إلى أنهم "اعترضوا على مشاريع من بينها مشروعان لرسالتين عبر الهاتف بمبلغ 600 ألف دولار مخصصة لمحافظة لمرة واحدة فقط، تحمل إحداها رسالة (اغسلوا أيديكم بعد الاكل، والرسالة الثانية (اغسلوا أولادكم عند تبديل الحفاظات)".

    وذكر أن "القائمة مليئة بمشاريع الاستنزاف للمال"، مؤكدا "وجود أدلة توضح ذلك".

    كما دعا الحوثي الأمم المتحدة إلى "تشكيل لجنة للإطلاع".

    ومنذ آذار/ مارس 2015، ينفذ تحالف عسكري تقوده السعودية وبمشاركة قوات الحكومة اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، عمليات عسكرية ضد مسلحي جماعة "أنصار الله"

    وقد اجتمعت أطراف النزاع في اليمن في ديسمبر 2018، لأول مرة منذ عدة سنوات، على طاولة المفاوضات، التي نظمت تحت رعاية الأمم المتحدة في ستوكهولم. وتمكنوا من التوصل إلى عدد من الاتفاقات الهامة، لا سيما بشأن تبادل الأسرى، ووقف إطلاق النار في مدينة الحديدة الاستراتيجية ووضعها تحت سيطرة الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    القوات المشتركة اليمنية تحبط محاولة تسلل للحوثيين جنوب الحديدة
    الجيش اليمني: مقتل 8 من الحوثيين وإصابة 11 في كمين شرق تعز
    وزيرة العمل اليمنية: سيطرة الحوثيين على السلطة حرم 4.5 مليون طفل من التعليم
    التحالف العربي يؤكد الإفراج عن السفينة التي احتجزها الحوثيون قبالة سواحل اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, الحوثي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik