10:11 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    024
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أن إيران تتدخل في لبنان من خلال حزب الله، معتبرا أن ذلك أدى إلى شلل في البلد.

    وفي كلمة له خلال ​مؤتمر​ "حوار ​المنامة​"، قال الشيخ خالد بن أحمد على "إننا بحاجة لخطة عمل شاملة تمنع إيران من تدخلاتها في المنطقة، فنحن نعاني من التدخلات الإيرانية منذ 40 عاما إلا أننا لم ولن نطالب بتغيير النظام في إيران"، مشيرا إلى أن "إيران هي من أنشأت ​الحوثيين​ ودعمتهم وأدلجتهم كما انها لا تهتم بالعراقيين وشؤونهم".

    كما اتهم إيران، بأنها "لا تهتم بمصالح الشعب العراقي بل بمصالحها الخاصة، فهي تعيق تقدمه وإزهاره"، مؤكدا أنه لا يمكن لإيران حل مشاكلها الدولية دون التعاون مع دول المنطقة.

    وشدد على أن "دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن ستلعب دورا أساسيا في الحفاظ على أمن المنطقة"، قائلا: إن "هناك تحدي آخر في المنطقة هو استمرار إسرائيل تجاهل القرارات الدولية ولابد أن تلتزم بإنشاء دولة فلسطينية مستقلة".

    ولفت وزير الخارجية البحريني، إلى "أننا في البحرين لدنيا علاقات استراتيجية مع ​الولايات المتحدة​، بينما علاقاتنا مع ​روسيا​ و​الصين​ قديمة وتتطور"، معتبرا أن "​العالم​ يستفيد من هذه المنطقة ويتحمل جزء من المسؤولية".

    انظر أيضا:

    إيران تصدر بيانا بشأن بدء التحالف البحري في مياه الخليج
    الكويت تكشف عن رسائل نقلتها من إيران إلى السعودية والبحرين
    محاولات متكررة... ما طبيعة الرسائل التي نقلتها الكويت من إيران إلى السعودية والبحرين
    رسالة إيران إلى السعودية والبحرين.. المضمون والرد عليها
    وزير خارجية البحرين: مبادرة إيران يجب أن تكون في إطار أوسع وتشمل الجميع
    الكلمات الدلالية:
    خالد بن أحمد آل خليفة, البحرين, أخبار إيران, اليمن, أخبار لبنان, العراق, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook