18:55 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) إن القطاع المصرفي بالمملكة يتمتع بمستوى عال من السيولة.

    وأضاف المحافظ خلال مؤتمر صحفي أن "القطاع المصرفي السعودي يتمتع بمستوى عال جدا من السيولة بالمقارنة مع متطلبات بازل"، بحسب موقع قناة "العربية" السعودية.

    وتأتي تصريحات الخليفي في الوقت الذي تُقرض فيه البنوك المستثمرين الراغبين في شراء الأسهم في الطرح العام الأولي لشركة أرامكو السعودية.

    وقال محافظ البنك السعودي في سبتمبر/ أيلول الماضي إنه لا يتوقع أن يؤثر إدراج أرامكو المزمع على السيولة في القطاع المصرفي، نظرا لسلامة جميع المؤشرات.

    وكانت رانيا نشار الرئيسة التنفيذية لمجموعة سامبا المالية، كشفت في مقابلة مع "العربية" الخميس الماضي، أن اكتتاب "أرامكو" جمع 73 مليار ريال حتى الآن.

    وأكدت على أن عدد المكتتبين الأفراد بلغ 1.8 مليون مكتتب، مضيفة: "أن اكتتاب الأفراد في طرح أرامكو جمع 14 مليار ريال حتى الآن". وبلغ إجمالي الأسهم التي اكتتبوا فيها أكثر من 456 مليون سهم.

    وفي سبتمبر الماضي قال محافظ البنك المركزي السعودي، إن هجوم 14 سبتمبر/ أيلول على منشأتي شركة "أرامكو" السعودية لم يكن له أي "أثر نقدي".

    وأكد على أن البنوك السعودية لم تشهد أية حركة غير عادية لسحب الأموال، وإن نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة لن يكون بعيدا عن توقعات صندوق النقد الدولي البالغة 2.9 في المئة،

    انظر أيضا:

    عضو الجمعية الاقتصادية السعودية: أسواق طوكيو والصين مستهدفة للطرح الدولي لأسهم "أرامكو"
    حرية لجماهير كأس السوبر الإسباني في السعودية... وعوائد اقتصادية للمملكة
    اقتصادي يكشف عن الخطة السعودية لـ"تحويل المملكة"
    خبير نفط دولي يوضح مكاسب الاقتصاد السعودي من طرح "أرامكو" للاكتتاب
    أبرز 10 إجراءات اقتصادية سبقت طرح "أرامكو" في السوق السعودية
    كيف تشتري أسهم "أرامكو"... 17 معلومة عن أضخم حدث اقتصادي في تاريخ السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الاقتصاد, أخبار الاقتصاد السعودي, طرح أسهم أرامكو في بورصة نيويورك, قيمة أرامكو السوقية, عقود شركة أرامكو, اكتتاب أرامكو, شركة أرامكو, أرامكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook