21:55 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، إن القرارات الأمريكية لصالح إسرائيل تأتي على حساب الحقوق الفلسطينية، خاصة أن أمريكا تشجع إسرائيل دائما على الاستيطان وارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

    وأضاف الوزير، خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ، اليوم، في مقر الجامعة العربية: "إن الموقف الأمريكي يمثل شرعنة للجرائم الإسرائيلية ويعرقل مسار السلام في المنطقة وشدد على موقف العراق من القضية الفلسطينية والمتفق مع القرارات الدولية".

    ويعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، اليوم الاثنين، دورة غير عادية، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة وزير الخارجية العراقي.

    يأتي ذلك بناء على طلب دولة فلسطين، لبحث "التطور الخطير لموقف الإدارة الأمريكية بشأن الاستيطان الإسرائيلي غير القانوني في أرض دولة فلسطين المحتلة عام 1967".

    وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أعلن أن الإدارة الأمريكية قررت العدول عن اعتبار المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية بأنها مخالفة للقانون الدولي.

    وعلق رئيس الحكومة الإسرائيلية الانتقالية بنيامن، بالقول إن "القرار الأمريكي التاريخي حول المستوطنات، يعطي إسرائيل فرصة لمرة واحدة لتحديد الحدود الشرقية لدولة إسرائيل وضم غور الأردن".

    انظر أيضا:

    السعودية ترفض الموقف الأمريكي بشأن المستوطنات الإسرائيلية
    ملك الأردن يؤكد لغوتيريش موقف بلاده الرافض للمستوطنات الإسرائيلية
    في الأمم المتحدة.. أمريكا تواجه معارضة قوية لتحول موقفها من مستوطنات إسرائيل
    حكومة بريطانيا تحدد موقفها من المستوطنات الإسرائيلية
    بريطانيا: المستوطنات الإسرائيلية "غير قانونية" وينبغي أن تتوقف
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, فلسطين, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik