18:30 GMT19 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن مسؤولين أمريكيين كبارا التقوا، مساء أمس الاثنين، القائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، لبحث الخطوات التي يجب اتخاذها لإنهاء النزاع في ليبيا.

    وقالت الوزارة، في بيان لها، إن الوفد الذي ضم السفير الأمريكي في ليبيا ريتشارد نورلاند، يسعى إلى تحديد الخطوات الواجب اتخاذها توصلا إلى وقف للأعمال القتالية وإلى تسوية سياسية للنزاع.

    وأضاف أن "المسؤولين الأمريكيين أكدوا خلال اللقاء دعم الولايات المتحدة الكامل لسيادة ليبيا ووحدة أراضيها، وعبروا عن قلقهم البالغ مما وصفوه "استغلال روسيا للنزاع على حساب الشعب الليبي".

    وقال البيان إن "هذا الدعم يشمل جهودا ملموسة لمواجهة الميليشيات والعناصر المتطرفة، وتوزيع الموارد بما يعود بالفائدة على كل الليبيين".

    ​وتدور في العاصمة الليبية طرابلس ومحيطها، منذ الرابع من نيسان/ أبريل الماضي، معارك متواصلة بين قوات الجيش الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، وقوات تابعة لحكومة الوفاق، برئاسة السراج، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، حسب منظمة الصحة العالمية، فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بعشرات الآلاف الذين يفرون من ديارهم بسبب الاشتباكات المسلحة.

    انظر أيضا:

    بعد "العملية الناجحة".. حفتر يوجه رسالة للملك سلمان
    أمريكا تدعو حفتر إلى وقف هجومه على طرابلس
    حفتر: سندخل العاصمة طرابلس عاجلا وليس آجلا
    السراج عن اللقاء مع حفتر: لا يمكن أن أجلس مع "مجرم حرب"
    حفتر يتحدث لـ"سبوتنيك" عن آخر المستجدات على الساحة الليبية
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, ليبيا, خليفة حفتر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook