16:51 19 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    واصل الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الأربعاء، في قصر بعبدا، لقاءاته لعرض الأوضاع في لبنان، والملابسات التي ترافق التطورات السياسية والأمنية.

    وحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، "استقبل عون عميد السلك الدبلوماسي في لبنان السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتري وأجرى معه جولة أفق تناولت الأوضاع الراهنة ومستجداتها".

    ونقل المونسنيور سبيتري: "دعم الكرسي الرسولي للجهود المبذولة لمعالجة المشاكل الراهنة، والتضامن الذي يبديه بابا الفاتيكان فرنسيس تجاه اللبنانيين، لاسيما أولئك الذين يعانون من ظروف اقتصادية قاسية".

    وأعرب عن أمل الكرسي الرسولي بالإسراع في تشكيل حكومة تنصرف إلى الاهتمام بالأوضاع في البلاد لاسيما منها الوضع الاقتصادي ورعاية المواطنين وخصوصا منهم ذوي الدخل المحدود، ومشجعا على استمرار الحوار بحثا عن حلول مرضية.

    ووجه عون الشكر إلى السفير البابوي على الاهتمام الذي يبديه الفاتيكان بالأوضاع الراهنة في لبنان، مؤكدا العمل على معالجتها على مختلف المستويات.

    ويشهد لبنان منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي احتجاجات شعبية واسعة ومستمرة، تطالب بحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة، وإلغاء نظام المحاصصة الطائفية في السياسة، فيما قدم رئيس الوزراء، سعد الحريري، عقب أقل من أسبوعين على اندلاع الاحتجاجات، استقالة الحكومة استجابة لمطالب المحتجين.

    انظر أيضا:

    ميشال عون للبنانيين: لنجعل من العام المقبل عام استقلال اقتصادي فعلي
    الرئيس اللبناني ميشال عون يستقبل السفير الروسي
    الرئيس عون يكشف عن أول أهداف الحكومة الجديدة العتيدة
    عون سيجري الاستشارات النيابية اللازمة لاختيار رئيس الحكومة
    العميد حمدان: الرئيس عون يدرك برؤيته الاستراتيجية تداعيات ما يحدث في المنطقة
    الكلمات الدلالية:
    قصر بعبدا, ميشال عون, لبنان, بابا الفاتيكان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik