15:23 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    ترأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم، الاجتماع الخمسين لمجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز.

    وقرر المجلس الموافقة على تنفيذ مبادرة تطوير الدراسات التاريخية الوطنية تحت إشراف الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، نائب رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز، بحسب موقع صحيفة "الاقتصادية" السعودية.

    وتهدف المبادرة إلى تطوير جوانب المدرسة التاريخية السعودية لتكون رائدة ومؤثرة بما في ذلك تطوير المهنجية والبرامج العلمية والأكاديمية والارتقاء بمستوى أنشطة الجمعية التاريخية السعودية وبرامجها للرفع من فاعليتها في الحركة العلمية.

    ومن جانبه أكد الملك سلمان على الاهتمام بالتاريخ الوطني، مشيدا بالتطوير الذي حدث في مقررات الدراسات الاجتماعية في التعليم العام ومقرر التاريخ الوطني للجامعات بالتعاون مع وزارة التعليم التي تقدم تراث الوطن وتاريخه بأسلوب تربوي متميز.

    وأصدر المجلس عدداً من القرارات التطويرية لأعمال الدارة منها: الموافقة على تحويل مركز التاريخ السعودي الرقمي (رقمن) إلى المركز السعودي للمحتوى الرقمي لتحقيق أهداف دارة الملك عبد العزيز المرسومة بوجود مركز متكامل يحقق الشمولية في نقل المحتوى السعودي إلى الصيغة الرقمية بما في ذلك التاريخ السعودي بغرض الإفادة منه في الكثير من وسائل التواصل التقنية الحديثة.

    انظر أيضا:

    الديوان الملكي السعودي يعلن عن مغادرة محمد بن سلمان للبلاد
    عمرو أديب يكشف تفاصيل لقائه بالأمير محمد بن سلمان... فيديو
    ماذا قال رئيس مجلس الأمة الكويتي بحضور محمد بن سلمان
    مسؤول سعودي: بـ 22 قرارا أصبح محمد بن سلمان صانع التغيير
    هيئة يترأسها محمد بن سلمان تحقق في قضية "الملايين الوهمية" في السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الملك سلمان, رسالة الملك سلمان, قرارات الملك سلمان, قرار من الملك سلمان, قرار محمد بن سلمان, محمد بن سلمان, محمد بن سلمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook