03:36 15 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    محمد بن سلمان يستقبل محمد بن زايد في جدة

    "يوم تاريخي".. أول تعليق رسمي من الإمارات على زيارة محمد بن سلمان إلى أبو ظبي

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    وصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في زيارة إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الأربعاء، يلتقي خلالها ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وعدد من المسؤولين الإماراتيين.

    الشيخ شخبوط بن نهيان، كان أول المرحبين بزيارة ابن سلمان، حيث قال يوم الثلاثاء: "غدا يوم تاريخي ومبارك في مسيرة العلاقات السعودية الإماراتية، تتطلع دار زايد إلى زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة بكل ترحيب واعتزاز، أهلا ومرحبا يقولها كل بيت إماراتي ترحيبا بزياره سموه إلى بلده وأهله".

    وفي أول تعليق إماراتي رسمي، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، عبر حسابه على تويتر: "أهلا وسهلا بصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان في بلده الإمارات وبين إخوانه وأهله، أهلا بالشقيق والعضيد والشريك والحليف والمحب، أهلا بالذي يقود رؤية ملهمة طموحة بحجم بلده وثقلها. أهلا بالسعودية في الإمارات".

    وتداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا لأغنية زعموا أنها من كلمات رئيس مجلس الوزراء في الإمارات نائب رئيس الدولة حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تحمل كلمات ترحيب بولي العهد السعودي.

    وتأتي الزيارة للتأكيد على عمق التحالف بين السعودية والإمارات، بعد التوترات التي شهدتها مدينة عدن اليمنية في أغسطس/آب من العام الجاري.

    وأجريت لولي العهد السعودي مراسم استقبال رسمية في قصر الوطن بأبوظبي، كما من المتوقع أن يترأس الجانب السعودي في الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق المشترك.

    انظر أيضا:

    محمد بن زايد: أطلقت مع أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي منصة استثمارية استراتيجية
    محمد بن راشد ومحمد بن زايد يفتتحان "معرض دبي الدولي للطيران 2019"
    بعد برقية أمير قطر... محمد بن سلمان يتصل بأبناء زايد
    الكلمات الدلالية:
    ولي العهد, السعودية, الإمارات, محمد بن زايد, محمد بن سلمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik