07:37 GMT27 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نشرت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) أول مشاهد لاستقبال "الأسرى المحررين" من سجون السعودية.

    وجاء في شريط الفيديو الذي نشرته قناة "المسيرة"، الناطقة باسم الجماعة، استقبال الهلال الأحمر اليمني للمحررين، من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

    ويشار إلى أنه وصل إلى صنعاء 128 أسيرا ومعتقلا، تم الإفراج عنهم من قبل السلطات السعودية، ظهر اليوم، الخميس، بواسطة الصليب الأحمر.

    وأوضحت اللجنة الوطنية اليمنية للأسرى أنه "من بين من تم استقبالهم اليوم معتقلون في مطارات تسيطر عليها قوى العدوان، وبأن عودة الأسرى هو أول رد سعودي على مبادرات صنعاء، ونأمل أن يتم إنجاز صفقة تبادل كاملة من الطرفين".

    وقالت  لجنة الصليب الأحمر الدولية في بيان نشرته عبر حسابها على "تويتر": "نعيد اليوم 128 محتجزا من السعودية إلى صنعاء. نرحب بهذه المبادرة ويسرنا أن يتم مراعاة الاعتبارات الإنسانية من أجل العائلات التي تنتظر عودة أحبائها إلى ديارهم".

    وكان تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، أعلن بأن قوات التحالف قررت إطلاق سراح 200 أسير من جماعة "أنصار الله" الحوثية.

    فيما قال رئيس اللجنة الثورية العليا في جماعة "أنصار الله"، محمد علي الحوثي، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن "أول دفعة من الأسرى الـ 200 الذي تم الإعلان عنها من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائه، ستصل يوم الخميس صباحا"، داعيا جماعته إلى الاحتشاد أمام مطار صنعاء، لاستقبال الأسرى الواصلين.

    انظر أيضا:

    الإمارات تهزم اليمن بثلاثية نظيفة...فيديو
    بيان صادر عن وزارة النقل في حكومة الإنقاذ اليمنية بشأن مطار صنعاء الدولي
    بعد توقف خمس سنوات... أحد أكبر مطارات اليمن يستأنف رحلاته
    "اتهام خطير بشأن حرب اليمن"... أمريكا ترسل فرق تحقيق إلى السعودية والإمارات
    الكلمات الدلالية:
    الصليب الأحمر, السعودية, الحوثي, أنصار الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik