16:41 06 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الجيش الليبي

    الجيش الليبي يصد هجوما مسلحا على منابع النفط جنوب شرقي حقلي الفيل والشرارة

    © AFP 2019 / Mahmud Turkia
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تمكنت وحدات الاستطلاع الجوي والأرضي التابعة للجيش الليبي من تدمير 25 آلية والقضاء على عشرات من العناصر الإرهابية التخريبية وتدمير كميات من الذخائر وذلك خلال محاولة فاشلة قامت بها تلك العناصر بقيادة المدعو علي كنه للسيطرة على منابع النفط في جنوب شرقي حقلي الفيل والشرارة.

    وجاء في بيان الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش الليبي اللواء أحمد المسماري حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه: "بعد المحاولة الفاشلة من مليشيات الوفاق التخريبية والإرهابية بقيادة المدعو علي كنه للسيطرة على منابع النفط في الجنوب الشرقي حقلي الفيل وحقل الشرارة، قامت وحدات الاستطلاع الجوي والأرضي بمتابعة ومراقبة فلولهم الهاربة حتى ساعات الفجر، وتم استهدافهم جنوب أوباري في مشروع مكنوسه الزراعي بغارات جوية أدت إلى تدمير عدد 25 آلية مسلحة ومقتل العشرات من العناصر الإرهابية التخريبية وتدمير كميات من الذخائر".

    وأضاف أنه "بعد الغارات الجوية تقدمت وحدات من القوات البرية ومشطت الموقع وغنمت آليات مسلحة لم يطالها القصف الجوي"، موضحا أن قسم من "قواتنا البرية تنتشر في مدينة مرزق".

    وأشار إلى أنه "بهذا الشكل تثبت القيادة العامة قدرتها على حماية كافة الأراضي الليبية وأنها لن تتهاون في ردع المخربين الإرهابيين وكل من تسول له نفسه المساس بمقدرات الشعب الليبي وخاصة قطاع الغاز والنفط وحماية مصالح الشركات الاجنبية الشريكة والتي تمثل دولا صديقة ومصالح مشتركة".

    وأكد أن "القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية عاقدة العزم على فرض الأمن والاستقرار وفرض القانون على كامل الأراضي الليبية وترفض رفضا باتا وجود المليشيات الإجرامية والتنظيمات الإرهابية المتطرفة".

    انظر أيضا:

    "الوطنية للنفط في ليبيا" تدعو لوقف العمليات العسكرية قرب حقل الفيل النفطي
    الجيش الليبي يعلن إرسال تعزيزات عسكرية إلى حقل الفيل النفطي
    ليبيا تعلن وقف الإنتاج في حقل الفيل بسبب غارات جوية
    الجيش الليبي يعلن انسحاب المسلحين من حقل الفيل النفطي
    إنتاج حقل الفيل النفطي الليبي يعود تدريجيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, حقل الفيل, حقل الشرارة, نفط, الجيش الليبي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik