13:24 GMT28 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    نفذت عناصر من قوات الصاعقة المصرية وعناصر من القوات المسلحة البريطانية التدريب المصري البريطاني المشترك في مجال مكافحة الإرهاب والذي نفذ لأول مرة بين البلدين بميادين التدريب القتالي لقوات الصاعقة.

    ونشرت وزارة الدفاع المصرية فيديو يستعرض قيام عناصر من قوات الصاعقة المصرية وعناصر من القوات المسلحة البريطانية بالتدريب المصري البريطاني المشترك في مجال مكافحة الإرهاب.

    وقال المتحدث الرسمي للجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي، إن "التدريب تضمن تنفيذ العديد من الأنشطة التى أبرزت مدى الكفاءة والدقة التى يتمتع بها كافة العناصر المشاركة به".

    وأضاف الرفاعي أن "الجانب البريطانى أشاد بالتنظيم الجيد للتدريب بالإضافة إلى المستوى المتميز الذى ظهرت به العناصر فى مختلف المراحل".

    وأشار إلى أن "التدريب يهدف إلى توحيد المفاهيم العملياتية لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة للجانبين".

    وأوضح أن "التدريب يعد إمتداداً للعلاقات الإستراتيجية بين مصر وبريطانيا فى إطار الجهود الرامية لتعزيز التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب".

    وأفاد بأن "التدريب يأتي فى إطار سلسلة من التدريبات المشتركة التى تنفذها القوات المسلحة المصرية مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة بما يساهم فى نقل وتبادل الخبرات والتعرف على العقائد القتالية المختلفة ودعم علاقات التعاون العسكرى فى مختلف المجالات".

    انظر أيضا:

    في حرب أكتوبر… الجيش المصري ينشئ أضخم درع صاروخي في العالم
    بتكلفة منخفضة... الجيش المصري يكشف عن مخلوط يرفع كفاءة بنزين 80 لـ 92
    بالفيديو... الجيش الروسي ينشر لقطات جوية مذهلة لمناورات "سهم الصداقة 1" في مصر
    "شيلكا" يحمي من هجوم... الجيش المصري يستخدم أقوى نسخ المدفع الأسطوري
    السيسي: الإرهاب يستهدف الجيش لأن مصر تسقط بسقوطه
    الكلمات الدلالية:
    رصد عسكري, أخبار العالم العربي, مكافحة الإرهاب, تدريبات مشتركة, تدريبات عسكرية, وزارة الدفاع المصرية, الدفاع المصرية, الجيش البريطاني, الجيش المصري, بريطانيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook