04:08 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    مقياس ضغط النفط

    قبل الطرح العام لـ"أرامكو"... إنتاج أوبك يتراجع في شهر نوفمبر

    © Sputnik . Evgeny Biyatov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تراجع إنتاج النفط الذي تنتجه منظمة "أوبك" خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، مع انخفاض الإنتاج الأنجولي بسبب أعمال صيانة ومواصلة السعودية كبح المعروض قبل الطرح العام الأولي لشركتها الوطنية "أرامكو".

    وبحسب تقرير لوكالة "رويترز"، فقد انخفض متوسط الإنتاج اليومي في منظمة "أوبك" في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ما يعادل 110 آلاف برميل عن شهر أكتوبر.

    ويشير مسح أجرته "رويترز"، إلى أن السعودية، بعد أن استأنفت الإمدادات الطبيعية عقب هجمات على منشآتها في سبتمبر/أيلول، ما زالت تضخ أقل بكثير مما يسمح به اتفاق تقوده "أوبك".

    وتعقد المنظمة اجتماعا لمراجعة الاتفاق في 5 ديسمبر/ كانون الأول، وهو نفس اليوم الذي من المقرر أن تعلن فيه "أرامكو" عن سعر الطرح النهائي.

    وكانت أوبك وروسيا وحلفاء آخرون، فيما يُعرف بمجموعة "أوبك+" قد اتفقوا على خفض المعروض بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا من أول يناير كانون الثاني. وتبلغ حصة أوبك من الخفض حوالي 800 ألف برميل يوميا، يطبقها 11 عضوا مع استثناء إيران وليبيا وفنزويلا.

    ومن المتوقع أن يمدد المنتجون اتفاق الإمدادات خلال اجتماعات الخامس والسادس من ديسمبر/ كانون الأول. ويقول مندوبون في أوبك إن المنتجين قد يبحثون تعميق خفض المعروض وسط توقعات بفائض في المعروض في 2020.

    انظر أيضا:

    على الأرجح ستمدد "أوبك+" تخفيضات إنتاج النفط حتى يونيو 2020
    مدير وكالة الطاقة: يتعين على أوبك اتخاذ القرار المناسب للاقتصاد العالمي
    سلطنة عمان تؤيد تمديد اتفاقية "أوبك+" حتى نهاية عام 2020
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik