23:36 GMT03 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال سعد الدين العثماني، رئيس الوزراء المغربي، إن موقف بلاده الرافض لما يقع من اعتداءات على الفلسطينيين هو موقف ثابت للمملكة، ملكا وحكومة وشعبا، يعكسه نبض الشارع في مختلف المناسبات وفي المسيرات التضامنية.

    وذكر موقع "اليوم 24" أن حديث الوزير جاء خلال لقاء لسفارة فلسطين بالمغرب، نظمته مساء الجمعة بالرباط، لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

    وتحدث العثماني عن الرسالة التي وجهها الملك أمس، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، إلى رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، مشيرا إلى أنها دعت إلى الحفاظ على وحدة القدس الشريف وعلى البعد الروحي والمكانة المتميزة للقدس كمدينة للسلام.

    كما وجه رئيس الحكومة التحية لكل الشعب الفلسطيني ولكل أحرار العالم الذين يقفون إلى جنب الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أنه في "كل قارة هناك أحرار يعر فون بهذا الحق ويدافعون عنه، لقد دافع عن الأرض الفلسطينية أناس من مختلف بقاع العالم".

    ودعا رئيس الحكومة إلى "التحلي بالأمل ما دام هناك أناس يناضلون في سبيل الحق"، مؤكدا أنه "لا خوف على الشعب الفلسطيني، مادام هناك فلسطينيون وفلسطينيات متشبثون بقضيتهم العادلة".

    من جهته، أكد السفير الفلسطيني بالرباط، جمال الشوبكي، أن هذا اليوم العالمي يمثل مناسبة للتذكير بالحقوق غير القابلة للتصرف لفلسطين، وكذا بالسيادة الوطنية وحق الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم.

    انظر أيضا:

    بيان عاجل من فلسطين بعد وفاة الأسير سامي أبو دياك في السجون الإسرائيلية
    وزير خارجية فلسطين يكشف 9 قرارات انحازت فيها أمريكا إلى إسرائيل
    وزير الإعلام اليمني: إيران تمارس الإرهاب ضد العرب وتبعدهم عن قضية فلسطين
    دعوة فلسطين للمشاركة في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي في 2020
    وزير الخارجية الفلسطيني: الولايات المتحدة تحارب شعب فلسطين بقراراتها الأخيرة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المغرب, فلسطين, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook