17:39 GMT08 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قررت الإدارة العامة لشئون الإقامة في وزارة الداخلية الكويتية، منع استقدام العمالة المنزلية إلى الكويت من 25 دولة أفريقية، بالإضافة إلى دولتين آسيويتين.

    وحسب صحيفة "القبس" الكويتية، أوضحت قائمة صادرة عن الإدارة العامة، أن الدول التي تقرر منع استقدام العمالة المنزلية منها، شملت كلا من "ساحل العاج، ومدغشقر، وجيبوتى، وأثيوبيا، وبوركينا فاسو، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وأوغندا، ونيجيريا، وتوجو، والإناث من السنغال، ومالاوي، وتشاد، وسيراليون، والنيجر، وتنزانيا، وجامبيا، وغانا، وزيمبابوي، ومدغشقر، والكاميرون، والكونغو الديموقراطية وبوروندي، فضلا عن دولتين آسيوتين هما أندونيسيا وبوتان".

    وقالت الداخلية الكويتية، إن ذلك القرار جاء بناء على طلبات من وزارتي الخارجية والصحة الكويتيتين والإدارة العامة للقوى العاملة.

    وأظهرت القائمة الجديدة، التي ألغت كل القوائم التي سبقتها، إزالة دولتين من قائمة المنع التي سبقتها، وهما أريتريا وليبيريا، في حين ظل استقبال معاملات من 8 دول هي جنوب أفريقيا، وبنين، والذكور من السنغال، والفلبين، وسيلان، والهند، وفيتنام ونيبال.

    الجدير بالذكر، أن العمالة المنزلية في الكويت، تشكل نحو ثلث إجمالي العمالة الوافدة، حيث بلغ عددها في نهاية الربع الثاني من 2019 نحو 724 ألف عامل، موزعة مناصفة ما بين الذكور البالغ عددهم نحو 354 ألف عامل، والإناث البالغ عددهم نحو 370 ألف عاملة.

    انظر أيضا:

    550 جهاز بصمة و430 كاميرا لمراقبة عمال كهرباء الكويت
    الكويت تفاجئ 33 دولة بقرار جديد بشأن العمالة
    "ضربة قاسية"... قرار جديد بشأن العمالة المصرية في الكويت
    3.5 مليون وافد مقابل 1.5 مليون كويتي... مسؤول يكشف مشاكل العمالة بالكويت
    الكلمات الدلالية:
    العمالة الوافدة إلى الكويت, العمالة في الخليج العربي, مشاكل العمالة في الكويت, العمالة الأجنبية, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook