16:45 19 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    تقدمت إسرائيل بطلب عاجل إلى الحكومة الأردنية، في أعقاب لقاء الرئيس الإسرائيلي، رؤبين ريفلين، بالأمير الأردني، غازي بن محمد، الأسبوع الماضي.

    ونشر الرئيس الإسرائيلي، رؤوبين ريفلين، تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء اليوم، الأحد، أكد فيها أن الحكومة الأردنية استجابت لطلب سبق أن تقدم به الأسبوع الماضي.

    وأوضح ريفلين أن الأردن قررت إعادة فتح جبل النبي هارون أمام الزوار والمصلين الإسرائيليين، وهو الموقع الذي أغلقته عمان قبل شهرين حينما تلى إسرائيليون صلوات يهودية داخل مقام النبي هارون.

    وأكد ريفلين أنه طلب من الأمير الأردني غازي بن محمد، كبير مستشاري الملك عبدالله الثاني، إعادة السماح للسياح الإسرائيليين بزيارة مقام النبي هارون، الذي أغلق في شهر أغسطس/آب الماضي.

    وبدوره، نشر الإعلامي الإسرائيلي، شمعون آران، تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، أكد من خلالها أن الأردن استجابت، فعليا، لطلب الرئيس ريفلين.

    يشار إلى أن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، الدكتور عبد الناصر أبو البصل، قد قرر في الثاني من شهر أغسطس الماضي، إغلاق مقام سيدنا هارون، الكائن في إقليم البترا.

    وزاد أبو البصل وجوب تسليم مفاتيح المقام لمديرية أوقاف محافظة معان، وعدم السماح لأي زائر من دخول المقام إلا بعد حصوله على موافقة الوزارة؛ بحسب وكالة "عمون".

    وجاء قرار الوزير أبو البصل على خلفية دخول سياح إسرائيليين، بطريقة غير قانونية، للمقام دون علم الوزارة بذلك.

    وشددت وزارة الأوقاف الأردنية في بيانها أنها ستفتح تحقيقا بشأن الحادث ومحاسبة من سمح للسياح الإسرائيليين بالدخول إلى مقام النبي هارون وإقامة طقوس دينية داخله.

    ويقع مقام النبي هارون على قمة جبل هارون، غرب مدينة البتراء جنوبي الأردن، ويطل على الضفة الغربية، ويعود تاريخ بنائه إلى العهد المملوكي.

    انظر أيضا:

    الخارجية الأردنية تتابع جريمة مقتل مواطنها في ولاية فرجينيا الأمريكية
    قطر تقدم منحة إلى الأردن
    الأردن: نتفاوض على برنامج تمويل جديد مع صندوق النقد الدولي ولن نقبل "إملاءات"
    بالفيديو... خطوة إسرائيلية ورد أردني حاسم
    إحالة إسرائيلي إلى محكمة أمن الدولة الأردنية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik