11:19 GMT29 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة السودانية، "إن القوات المسلحة السودانية ملتزمة بحماية ثورة ديسمبر/ كانون الأول، المجيدة حتى تبلغ أهدافها".

    جاء ذلك خلال، كلمته أمام الضباط وضباط الصف والجنود بمنطقة وادي سيدنا العسكرية، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السودانية "سونا".

    وقال البرهان: "القوات المسلحة صنعت التغيير، وهي التي ستحميه وتوصل الشعب السوداني إلى مبتغاه"، مضيفا: "بتاريخها الناصع لايمكن أن تخذله أبدا وستظل عصية على كل استهداف، وبعيدة عن المزايدة على كل مواقفها".

    وأضاف: "القوات المسلحة انحازت إلى جانب الشعب من منطلق واجباتها الوطنية وبتماسكها وبقائها على قلب رجل واحد، نجحت الثورة"، مشيرا إلى "تضامن كافة مكونات القوات النظامية في هذه المرحلة التاريخية التي تمر بها البلاد عبر هذا التغيير، الذي يهدف لبناء السودان دون تحيز أو تمييز تعلو فقط قيمة المواطنة التي هي أساس الحقوق.

    وحضر الكلمة رئيس هيئة الأركان ونوابه وعدد من قادة القوات المسلحة، حيث حيا البرهان تضحيات منسوبيها الذين قدموا أرواحهم في سبيل الوطن وقال إنهم ظلوا يدافعون عن السودان الكيان حتى مضوا في سبيله شهداء.

    وتعهد بتوفير احتياجات القوات المسلحة، مؤكدا اهتمام القيادة بالفرد العسكري وتوفير متطلباته بما يضمن له العيش الكريم وتأدية واجباته.

    انظر أيضا:

    قطيع من الخنازير البرية يقتل امرأة أمريكية
    روسيا... إتمام تزويد القوات البرية بصواريخ "إسكندر"
    أول هجوم على البرهان بعد تصريحاته بشأن مصير البشير والدعم الإماراتي السعودي
    النائب العام السوداني: سأحاكم قتلة فض الاعتصام ولو كان البرهان
    الكلمات الدلالية:
    السودان, المجلس السيادي في السودان, عبد الفتاح البرهان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook