20:37 05 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح

    صالح يطالب الأمم المتحدة بسحب اعتمادها لـ"الوفاق" وعدم الاعتراف باتفاق تركيا

    © REUTERS / ESAM OMRAN AL-FETORI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وجّه رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، خطابا إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، يطالب فيه الأمم المتحدة بسحب اعتمادها لحكومة الوفاق الليبية، وعدم الاعتراف بمذكرة التفاهم التي وقعتها الحكومة برئاسة فائز السراج مع تركيا.

    بنغازي- سبوتنيك. وذكر بيان صادر عن مجلس النواب، اليوم الاثنين، إن "رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وجه خطابا لسعادة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن توقيع مذكرة تفاهم الموقعة من رئيس حكومة الوفاق فائز السراج  مع الرئيس التركي [رجب طيب أردوغان]  التي تضمنت في البند الأول التعاون العسكري والبند الثاني ترسيم الحدود البحرية بين دولة ليبيا والجمهورية التركية، لما تمثله هذه المذكرة من خطورة على الدولة الليبية ومستقبلها وأمنها".

    وأضاف البيان: "طالب رئيس مجلس النواب في ختام خطابه لسعادة الأمين العام للأمم المتحدة بإصدار قرارا بسحب اعتماده لحكومة الوفاق واعتماد الجسم الشرعي الوحيد وهو مجلس النواب وما ينبثق عنها وعدم الاعتراف بمذكرة التفاهم المذكورة واعتبارها كأنها لم تكن".

    كما شدد "على أن السلطة التشريعية لا تعترف بمذكرة التفاهم التي وقعت بين حكومة الوفاق والدولة التركية وما يترتب عليها من التزامات، لذلك فإن الدولة الليبية في حل منها ولا تتقيد بها".

    ووقعت الحكومة التركية مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبي في طرابلس على مذكرتي تفاهم، الأولى بشأن السيادة على المناطق البحرية، والثانية أمنية، وذلك بعد لقاء جمع، أمس، رئيس المجلس فائز السراج بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في العاصمة التركية أنقرة.

    انظر أيضا:

    تقرير أممي سري: الأردن والإمارات وتركيا انتهكوا حظر الأسلحة على ليبيا
    تركيا على استعداد للتفاوض من أجل ليبيا
    ليبيا.. خارجية "الحكومة المؤقتة" تعلق على تصريح "التطبيع مع إسرائيل"
    أردوغان يؤكد أن بنود الاتفاقية مع ليبيا ستدخل حيز التنفيذ و"داعش" يعلن مسؤوليته عن هجوم لندن
    الأمم المتحدة: الأردن والإمارات وتركيا والسودان متهمة بانتهاك عقوبات ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    عقيلة صالح, أخبار ليبيا, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik