21:16 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قضى الأمير البريطاني وليام، دوق كامبريدج، اليوم الاثنين، سهرة بدوية لتجربة نمط الحياة الصحراوية التقليدية، وذلك خلال زيارته الرسمية الأولى إلى دولة الكويت.

    وشارك الحساب الرسمي لقصر كنسينغتون على موقع "تويتر"، صورا من السهرة البدوية التي قضاها الأمير وليام في الكويت، وأشار إلى أنه "في خيمة تقليدية في الصحراء خارج الكويت، انضم دوق كامبريدج إلى الشباب الكويتي في مناسبة خاصة، لتجربة ما يجعل ثقافتهم الريفية فريدة من نوعها".

    وتم استقبال الأمير وليام عند وصوله المعسكر الصحراوي، بالتمر والقهوة والركوب على الجمال، من أجل معايشة أجواء تراثية، بحسب صحيفة "المواطن" السعودية.

    ​وتأتي زيارة الأمير وليام "دوق كامبريدج" إلى الكويت، ضمن زيارة تستغرق 4 أيام إلى الشرق الأوسط، والتي ستشمل أيضا سلطنة عمان.

    ولم ترافق كيت ميدلتون، زوجها الأمير وليام في زيارته.

    ووصل الأمير وليام أمس الأحد إلى الكويت، وكان أول الجولات التي عقدها هناك بداخل محمية الجهراء الطبيعية.

    ​ويجري "دوق كامبريدج" زياراته الرسمية الأولى للكويت وسلطنة عمان، بناءا على طلب وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث.

    وقال قصر كنسينغتون، في بيان له، إن الأمير وليام يتطلع إلى رحلته للشرق الأوسط، مضيفا: "طوال الرحلة، سيشيد برنامج الدوق بالعلاقات التاريخية التي تربط بريطانيا بالكويت وسلطنة عمان، وسوف يسلط الضوء على الروابط القوية والتعاون في العديد من المجالات، بما في ذلك التعليم والبيئة والدفاع".

    وكانت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أشارت في تقرير لها، إلى أن تاریخ العلاقات بین الكویت وبریطانیا يمتد إلى نحو 200 عام، وتتسم بالمتانة والرسوخ وتشھد تطورا عاما بعد آخر في جمیع المجالات مع حرص البلدین على تعزیزھا باستمرار.

    وأشارت إلى أن العقود الثلاثة الماضیة شهدت زیارات لملكة بریطانیا وعدد من أبنائھا إلى الكویت، كانت أولاھا زیارة الملكة الیزابیث الثانیة وزوجھا الأمیر فیلیب في 12 فبرایر/ شباط عام 1979 تلبیة لدعوة رسمیة من أمیر البلاد الراحل الشیخ جابر الأحمد الجابر الصباح.

    انظر أيضا:

    الحكومة الكويتية تفعل مادة دستورية جديدة
    رئيس وزراء الكويت يحدد موعد القمة الخليجية ويؤكد أنها محطة مهمة للمصالحة الخليجية
    الكويت توجه دعوة عاجلة إلى إيران بشأن "مبادرة هرمز للسلام"
    الأمير وليام يزور محمية طبيعية في أول جولاته بالكويت... صور
    أمير الكويت يتسلم دعوة من عاهل السعودية لحضور القمة الخليجية
    الكلمات الدلالية:
    العائلة الملكية البريطانية, زيارة, الكويت, بريطانيا, الأمير وليام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook