13:42 GMT28 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، صباح اليوم، الأربعاء، أنه سيناقش مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عدة ملفات مهمة.

    ومن بين تلك الملفات التي سيناقشها نتنياهو وبومبيو الملف الإيراني، وإقامة حلف دفاعي مع الولايات المتحدة، وإمكانية اعترافها بفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن؛ وذلك بحسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان".

    وجاءت تصريحات نتنياهو قبيل زيارته إلى البرتغال، صباح اليوم، حيث سيجتمع مع نظيره البرتغالي، أنطونيو كوشتا، والمسؤولين البرتغاليين وكذلك وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو. 

    وأوضح نتنياهو أنه تحدث، الأحد الماضي، مع الرئيس دونالد ترامب، وتمحورت المكالمة حول إيران إلى حد كبير، وكذلك تشكيل حلف دفاعي مع الولايات المتحدة، فضلا عن اعتراف أمريكي مستقبلي بفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن.

    وأكد نتنياهو في تغريدات على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء اليوم، الأربعاء، أن هذه القضايا الثلاث مهمة لبلاده، فضلا عن توضيحه بأن هناك قضايا أخرى لن يفصح عنها.

    وأكد رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلي أن ترامب يمارس ضغوطا هائلة على إيران بواسطة العقوبات، منوها إلى ضرورة تشديد الضغوط التي تمارس على القيادات الإيرانية. 

    وقال نتنياهو: 

    نرى الإمبراطورية الإيرانية وهي تهتز. هناك مظاهرات في طهران وفي بغداد وفي بيروت. من المهم تشديد هذه الضغوط ضد العدوان الإيراني. ونرى أيضا أن إيران تطمح للمضي قدما في تطوير القنابل النووية والصواريخ الباليستية، بما في ذلك الصواريخ عالية الدقة.

    انظر أيضا:

    نتنياهو: لا وقف لإطلاق النار مع غزة طالما استمرت الصواريخ على إسرائيل
    المدعي العام الإسرائيلي يسلم رئيس الكنيست نسخة من لوائح اتهام نتنياهو
    في لقاء اللحظات الأخيرة… نتنياهو يلتقي غانتس مساء اليوم لتشكيل الحكومة الإسرائيلية
    بريطانيا وفرنسا وألمانيا تعتذر عن استقبال نتنياهو... والسبب
    الكلمات الدلالية:
    الأردن, مايك بومبيو, نتنياهو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook