13:42 GMT28 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أجرى الجيش الإسرائيلي مناورات عسكرية في الجبهة الشمالية استعدادا لمواجهة "حزب الله" اللبناني. 

    نشرت القناة العبرية السابعة، مساء اليوم، الأربعاء، أن الجيش الإسرائيل أجرى 4 مناورات عسكرية موسعة ومؤثرة في الجبهة الشمالية، تمهيدا لأية عمليات عسكرية مفاجئة من المناطق المحيطة بإسرائيل.

    وأوردت القناة أن هناك قاسما مشتركا للمناورات العسكرية الأربع، وتتمثل في كيفية التعاطي مع أية مواجهة مقبلة، سواء كانت في الشمال أو الجنوب، موضحة أن هذه المواجهة مجرد مسألة وقت فحسب، وبأن إطلاق صافرات سيارات الإسعاف بات وشيكا على إسرائيل.

    وأفادت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني بأنه جرى في المناورات العسكرية التنبيه والتأكيد على وجوب الإسراع في تلقي الأوامر، مع سرعة انتشار القوات العسكرية الإسرائيلية، بدعوى تدفيع "حزب الله" اللبناني الثمن المناسب في حال إقدامه على هذه الخطوة.

    وأكدت القناة العبرية أن القيادات العسكرية الإسرائيلية شددت خلال المناورات الأربع على وجوب تلقين حزب الله الدرس المناسب، وفي أسرع وقت مناسب، رغم يقين إسرائيل بأن الحزب اللبناني على أهبة الاستعداد لأي عمل عسكري من قبل إسرائيل، وبأن الأخيرة عليها أن ترد وبسرعة على هجوم "حزب الله"، دون الانتظار للرد لعدة أيام أو أسابيع، كما جرى في حالات سابقة. 

    وأشارت القناة إلى أن الجيش الإسرائيلي أجرى تلك المناورات للتأكيد على أنه بات مستعدا لأي عمل عسكري من قبل "حزب الله" اللبناني، وبأن كل الحدود الشمالية الإسرائيلية أضحت مستعدة لذلك، منوهة إلى أن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية قد غيرت من تفكيرها وعقيدتها العسكرية ومدى استعدادها لأية حرب مقبلة.

    انظر أيضا:

    الجيش الإسرائيلي يعلن تفاصيل الهجوم على سيارة إسرائيلية
    المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يدعو لـ"نصر الله" في عيد ميلاده الستين
    بعد عملية "فجر الثلاثاء"… الجيش الإسرائيلي يستعد لرد إيراني قوي
    الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق قذيفتين من غزة صوب إسرائيل ويعترض إحداهما
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الإسرائيلي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook