05:41 GMT28 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية والمغتربين اللبناني، جبران باسيل، إن لبنان ملتزم بالقرار 1701، "وهو لم يعتد على إسرائيل بل هي دائما المعتدية تماما كما حصل أخيرا وفي كل مرة".

    وأضاف باسيل، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الألماني هايكو ماس، قائلا "لمسنا رغبة متوافرة لدى أكثر من 80 بالمئة من النازحين السوريين بالعودة والظروف باتت مؤاتية في سوريا"، بحسب موقع "لبنان 24".

    وأوضح باسيل "لذلك نطلب من ألمانيا مساعدتنا بالضغط بهذا الاتجاه وتحويل أموال المساعدات لتشجيع هذه العودة"، لافتا "رفضنا سابقا توطين الفلسطينيين ونرفض مجددا توطين السوريين".

    و‏تابع: "نحن حريصون على سلامة عودة النازحين ولم يسجل لدينا ممن عادوا من لبنان أي انتهاك لحقوقهم وكرامتهم. وفي السنة الأخيرة عاد أكثر من مئتي ألف سوري من لبنان لأن الظروف أصبحت مؤاتية".

    ‏وقال: "إن الإجراء الذي اتخذه الجيش أخيرا والذي أتى بقرار من المجلس الأعلى للدفاع في لبنان هو نتيجة قيام تجمعات غير شرعية للنازحين ببناء مساكن غير شرعية".

    ولفت الوزير اللبناني إلى أن "لبنان سينظم مع ألمانيا في نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل لتشجيع الشركات الألمانية على الاستثمار لدينا".

    انظر أيضا:

    باسيل: مبادرات إسرائيل تولد المزيد من الدمار في المنطقة
    جبران باسيل: نأمل خيرا أن تكون الأمور شارفت عن خواتيم سعيدة
    باسيل: لبنان "بطل العالم في النزوح واللجوء" من الدول المجاورة
    مفوض اللجنة الدولية لحقوق الإنسان يشيد بخطوة جبران باسيل الاقتصادية
    باسيل يعتزم طرح مشروع قانون لمحاربة الفساد أمام مجلس النواب اللبناني
    الكلمات الدلالية:
    السوريين, لبنان, أخبار, جبران باسيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik