02:11 GMT17 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    دعا مكتب رجل الدين العراقي زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، لتظاهرة حاشدة في مدينة النجف، جنوبي العراق، ردا على استهداف مقر في المدينة بطائرة مُسيرة.

    القاهرة- سبوتنيك وقال مصدر في مكتب الصدر، لوكالة "سبوتنيك" اليوم السبت، "التيار الصدري يحشد أنصاره لتظاهرة مليونية في النجف"، مؤكدا "تعرض مقر السيد [مقتدى الصدر] لقصف بطائرة مُسيرة".

    وأضاف المصدر، إجابة عن سؤال حول ما إذا كانت الدعوة للمليونية ردا على استهداف المقر، "نعم بالتأكيد".

    وكان التيار الصدري في العراق قد أعلن، في وقت سابق من اليوم السبت، تعرض مقر زعيمه مقتدى الصدر في النجف لقصف بطائرة مسيرة في محافظة النجف.

    وقال صالح محمد العراقي، المقرب من الصدر، في بيان: "بعد أن وجدنا المصلحة بنشر الخبر أقول: تعرضت الحنانة فجر اليوم إلى قصف من طائرة مسيرة، وذلك ردا على الأوامر التي صدرت من الصدر للقبعات الزرق بحماية الثوار ليلة البارحة في بغداد والنجف سابقا"، وذلك حسب موقع "السومرية نيوز" العراقي.

    وأضاف: أن "المهم هو حماية المتظاهرين وأمنهم، والمهم أيضا هو سلامة الوطن وحب الوطن من الإيمان"، مؤكدا أن التحقيقات جارية.

    وكانت مصادر عراقية، قالت أمس إن "سرايا السلام" التابعة للتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر توجهت إلى ساحة التحرير وسط بغداد، بهدف حماية المتظاهرين.

    وأضافت المصادر، نقلا عن مكتب الصدر، أن "اثنين من أصحاب القبعات الزرق التابعين لمقتدى الصدر قتلا في الهجمات التي طالت المحتجين في ساحة التحرير مساء أمس الجمعة".

    انظر أيضا:

    التيار الصدري يعلن قصف مقر مقتدى الصدر في النجف بطائرة مسيرة
    مقتدى الصدر يعلق على استقالة عبد المهدي
    مقتدى الصدر يفجر مفاجأة بشأن الإصلاحات ويدعو الموظفين إلى إضراب شامل
    الصدر: إذا لم تستقل حكومة عبد المهدي فهذه بداية نهاية العراق
    الصدر يدعو إلى تظاهرة حاشدة ردا على استهداف مقره بطائرة مسيرة
    الكلمات الدلالية:
    التيار الصدري, العراق, مقتدى الصدر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook