10:15 GMT03 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    220
    تابعنا عبر

    نفى القيادي في جماعة أنصار الله "الحوثيين"، محمد علي الحوثي، اليوم السبت، ما سبق وأعلنته الولايات المتحدة عن ضبط أجزاء صواريخ على متن قارب كان في طريقه إلى الجماعة. 

    وأوضح الحوثي خلال حفل افتتاح المجمع الطبي للجرحى في العاصمة صنعاء، أن "العدوان لا يسمح بإدخال سفن النفط أو الدواء فكيف بسفينة تحمل الصواريخ".

    ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله"، مساء اليوم، تصريحات الحوثي، التي ندد من خلالها بما أقدمت عليه الولايات المتحدة الأمريكية من وضع أسماء عراقية على لائحتها ووصفهم بـ"الإرهابيين"، معتبرا أن "الإرهاب الحقيقي هو إرهاب أمريكا الذي يقتل ويحاصر شعبنا كما قتل أبناء الشعب العراقي وحاصرهم".

    وجاءت تنديد محمد علي الحوثي تعليقا ما صرح به مبعوث الولايات المتحدة الخاص لشؤون إيران، برايان هوك، الخميس الماضي، من أن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية ضبطت أجزاء من صواريخ متطورة يعتقد أنها مرتبطة بإيران على متن قارب أوقفته في بحر العرب، في 25 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

    وأضاف أن "تلك الأجزاء على الأرجح هي دليل إضافي على جهود إيران لتأجيج الصراع في المنطقة"، لافتا إلى أن القارب قيل إنه متجه لليمن لإيصال أسلحة.

    وتابع هوك أن "مكونات الأسلحة تلك تشكل أكثر أسلحة تعقيداً تضبطها البحرية الأميركية حتى الآن خلال الصراع في اليمن".

    انظر أيضا:

    الحوثي يوجه دعوة إلى السعودية والإمارات بعد تصريحات الجبير
    القوات المشتركة: كبدنا "الحوثيين" خسائر "فادحة" في تعز
    القوات المشتركة: الحوثيون حشدوا مقاتلين واستقدموا أسلحة ثقيلة جنوب الحديدة
    اليمن... مركز إعلام الضالع يكشف عن تحالف عسكري بين الإصلاح و"الحوثيين"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook