11:06 GMT29 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    وافق مجلس الوزراء المصري، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون بشأن إنشاء هيئتي "أوقاف الكنيسة الكاثوليكية"، و"الطائفية الإنجيلية".

    وحسب بيان الحكومة المصرية: "تكون لكل منهما الشخصية الاعتبارية، ويكون مقر كل منهما محافظة القاهرة، ويحدد اختصاص كل منهما بقرار من رئيس الجمهورية"، وذلك حسب موقع "بوابة الأهرام" المصري.

    وتنص المادة الثانية من مشروع القانون على أن "يدير كل هيئة من الهيئتين مجلس إدارة، يشكل في الأولى من بطريرك الكنيسة الكاثوليكية رئيسا واثني عشر عضوا، نصفهم من المطارنة والنصف الآخر من ذوي الخبرة من الطائفة ذاتها، وفي الثانية من رئيس الطائفة الإنجيلية رئيسا، واثني عشر عضوا، نصفهم من رجال الدين والنصف الآخر من ذوي الخبرة من الطائفة ذاتها".

    كما وافق مجلس الوزراء المصري على تعديل اللائحة التنفيذية للقانون رقم 103 لسنة 1961 بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها الصادرة بقرار رئيس الجمهورية رقم 250 لسنة 1975.

    ونص التعديل على أن تكون مدة الدراسة لنيل درجة بكالوريوس الصيدلة (فارم دى– Pharm D) ست سنوات بواقع خمس سنوات دراسية يعقبها سنة للتدريب في مواقع العمل التي يعتمدها مجلس الجامعة، ويشترط في الطالب لنيل درجة التخصص (الماجستير) في العلوم الصيدلية أن يكون حاصلاً على درجة بكالوريوس الصيدلة (فارم دي– Pharm D) أو بكالوريوس العلوم الصيدلية أو بكالوريوس الصيدلة من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة لها من معهد علمي آخر معترف به من الجامعة وأن يتابع الدراسة والبحث لمدة سنتين على الأقل، وذلك وفقاً لأحكام اللائحة الداخلية.

    انظر أيضا:

    حريق ضخم في كنيسة بالعاصمة المصرية (فيديو+صور)
    بيان عاجل من الكنيسة المصرية بشأن مقتل كاهن
    حارس كنيسة يقتل كاهنها بالرصاص ويسلم نفسه للشرطة في مصر
    المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية في مصر: الحادث كان يستهدف الأقباط
    الكنيسة المصرية تنتج مسلسلا عن سيرة البابا شنودة الثالث
    بالفيديو... حريق في كنيسة مارجرجس بالعاصمة المصرية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook