18:31 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حرص بلاده على وحدة ليبيا واستقرارها، ودعمها لجهود جيشها الوطني في القضاء على الإرهاب.

    جاء ذلك في بيان صادر عن الرئاسة المصرية عقب مباحثات أجراها السيسي ورئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، في القاهرة اليوم الثلاثاء، تناولت مجمل قضايا القارة الإفريقية، وآفاق العلاقات بين مصر وجنوب أفريقيا.

    وبحسب البيان فقد "تم التوافق حول أهمية انعقاد الدورة التاسعة للجنة المشتركة بين البلدين مطلع العام القادم 2020، لبحث مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الاقتصاد والتجارة وتبادل الاستثمار، بالإضافة إلى مناقشة التعاون في البنية التحية خاصة مشروع ممر القاهرة – كيب تاون".

    وأشاد الرئيسان بالتنسيق المستمر بين مصر وجنوب أفريقيا في الملفات ذات الصلة والاتحاد على مدار السنوات الماضية، "مع الإعراب عن التطلع لاستمرار التنسيق في هذا الصدد".

    وتطرقا أيضا إلى عدد من القضايا الإقليمية لا سيما مستجدات جهود تحقيق السلام في جنوب السودان، فضلا عن آخر تطورات الأزمة الليبية، حيث أكد الرئيس السيسي "حرص مصر على وحدة واستقرار ليبيا، ودعمنا الدائم لكافة خطوات التسوية السياسية بالبلاد، وجهود الجيش الوطني في القضاء على الإرهاب".

    انظر أيضا:

    جنوب أفريقيا تمنع بيع أسلحة للسعودية والإمارات بسبب خلاف على التفتيش
    أهالي جنوب أفريقيا يشهدون هبوط قاذفتين روسيتين... فيديو
    رحلة قاذفتين استراتيجيتين روسيتين إلى جنوب أفريقيا تحمل دلالات
    وزير مصري: بكيت لتعطل حفر قناة السويس الجديدة... والسيسي أقسم بدموعي
    السيسي يبحث وضع التعليم في مصر وموقف المشروعات القومية
    الكلمات الدلالية:
    جنوب أفريقيا, رامافوزا, السيسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook