22:13 GMT25 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    زف رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك بشرى سارة إلى الشعب، بالتزامن مع انطلاق جلسات اجتماع "أصدقاء السودان"، صباح اليوم الأربعاء، في العاصمة السودانية الخرطوم، برئاسة النرويج وبمشاركة بنك التنمية الأفريقي والاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي وعدد من الدول.

    وقال حمدوك إن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب أصبح أقرب من أي وقت مضى، بحسب موقع "الأحداث" السوداني.

    وأوضح في تقرير قدمه لمجلس الوزراء أن زيارته إلى الولايات المتحدة أحدثت اختراقا مهما بشأن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب لافتا إلى إمكانية معالجة بعض القضايا خلال الفترة المقبلة في وقت أسرع.

    وانطلقت في العاصمة السودانية الخرطوم صباح اليوم الأربعاء جلسات اجتماع أصدقاء السودان، برئاسة النرويج وبمشاركة بنك التنمية الأفريقي والاتحاد الأوربي وصندوق النقد الدولي وعدد من الدول.

    ووفقا لما نقلته وكالة السودان للأنباء (سونا) فإن تركيز الاجتماع ينصب على حشد وتنسيق الدعم من المجتمع الدولي لأولويات الحكومة الانتقالية، التي تتوج بإجراء انتخابات في عام 2022 .

    ونقلت عن بيان للاجتماع أن "أصدقاء السودان يدركون أن ميثاق سلام وتنمية محدد بين الحكومة والشركاء الدوليين يحسن كثيرا من فرص الانتقال لثلاث سنوات ناجحة، ويوسع فرص ضمان التنمية المستدامة في المستقبل".

    وذكر البيان أنه من المتوقع أن تحدد المناقشات "أفضل طريقة لدعم المجموعة لأولويات حكومة السودان، بما في ذلك عملية السلام ودعم النمو الاقتصادي".

    وذكر البيان أن اجتماع اليوم سيمهد المجال للمؤتمر الدولي لإعلان التبرعات و المقرر عقده منتصف عام 2020.

    انظر أيضا:

    روسيا تعلن عن مشروع جديد لإنتاج الذهب في السودان
    وزراء خارجية مصر وإثيوبيا والسودان يخططون للاجتماع في واشنطن 13 يناير المقبل
    رئيس وزراء السودان: تدحرجنا في ذيل قوائم حقوق الإنسان ومكافحة الفساد
    الكلمات الدلالية:
    قائمة الإرهاب, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook