01:56 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة للمشاركة، اليوم الجمعة، في جمعة جديدة من "مسيرات العودة وكسر الحصار" على حدود غزة.

    وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على اليوم؛ جمعة "فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا"، مؤكدة رفضها وجود "الاحتلال الإسرائيلي" في "القدس العاصمة وكل أرض فلسطين"، وذلك بحسب وكالة "سما".

    وقالت الهيئة الفلسطينية في بيان جديد، إن "مسيرات العودة، نحن من يقودها ويوجه دفتها يمينا وشمالا، نقدم، ونؤخر، ولا يملك أحد أن يقرر لنا أو يراهن على تراجعنا، فإن تقدمنا انتصرنا وإن تأخرنا التففنا إلى مربع أكثر قوة وأثر في نضالنا، والأمر بأيدينا نحن أصحاب القوة والحق"، وفق البيان.

    وشددت الهيئة على "استمرار الوحدة في الميدان الشعبي والعسكري"، مؤكدة أن "كل قوى الشر لن تفرقنا وأن ما نملكه من قوة ردع للعدو أكبر مما يتخيله هذا العدو المغرور المأفون".

    ودعت الهيئة الوطنية جماهير الشعب الفلسطيني إلى "المشاركة الواسعة" في فعاليات اليوم، التي ستقام بعد صلاة العصر في ثلاث مخيمات بقطاع غزة؛ بغزة والوسطى ورفح فقط "من أجل إفساح المجال لجماهير شعبنا لمشاركة حركة حماس بمسيراتهم المركزية بمناسبة الانطلاقة في محافظتي خان يونس والشمال".

    ويواصل الفلسطينيون منذ 30 مارس/آذار 2018، التظاهر قرب السياج على حدود القطاع للمطالبة بحقهم في العودة إلى منازلهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار المفروض على غزة، ويعتبرون اجتياز السياج الفاصل بمثابة نصر معنوي في معركتهم ضد إسرائيل.

    انظر أيضا:

    رغم زيارة رئيس الأركان الإسرائيلي لمستوطنات غزة... عودة "مسيرات العودة" بعد توقف 3 أسابيع
    وسط دعوات لمشاركة واسعة في "مسيرة العودة"...السفير القطري يصل إلى غزة
    ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في مسيرات العودة بغزة إلى أربعة
    مسيرات العودة تنطلق في غزة...وحماس: "سياسية لا تهدف للتصعيد"
    إصابات بالرصاص الحي خلال مسيرات العودة شرق قطاع غزة
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, مسيرات العودة, حماس, غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook