09:51 GMT04 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    وصف القيادي في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، محمد على الحوثي، يوم الجمعة، بيان القمة الخليجية الأربعين في الرياض، بأنه سعودي بنكهة خليجية حمل نزعة عدائية واضحة ضد اليمن، معتبرا إياها مؤشرا على الهيمنة السعودية على مجلس التعاون الخليجي.

    القاهرة - سبوتنيك. ووفقا لموقع صحيفة "الثورة" التي تديرها "أنصار الله" في صنعاء، قال محمد الحوثي وهو رئيس اللجنة الثورية العليا بالجماعة، في حوار تنشره الصحيفة غدا، إن "تحالف العدوان يراوح مكانه ولم يقدم أي خطوة تشير إلى نوايا إيجابية لديه تجاه مبادرة الرئيس المشاط".

    وأضاف: "على خلاف تصريحات بعض المسؤولين السعوديين، فإنه مستمر في العدوان بل ويصعد على مستويات مختلفة".

    واعتبر الحوثي، التصريحات التي أدلى بها مسؤولون سعوديون بشأن وقف عمليات التحالف، بأنها "إعلامية تبقى في ٳطارها الإعلامي"، مؤكدا أن "لا وجود لمصاديق على ٲرض الواقع".

    وفي العاشر من ديسمبر/كانون الأول، انتهت القمة الخليجية الـ40 في الرياض وسط أجواء وصفت بالهادئة فيما يخص العلاقات بين دول المجلس وأزمة الخليج، وأكدت القمة على أن أي اعتداء على دولة من دول المجلس هو اعتداء على الجميع، وطالبت أعضائها بالتوحد ضد إيران.

    وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد ثمن "جهود الأشقاء اليمنيين وعلى رأسهم الحكومة اليمنية في التوصل إلى اتفاق الرياض"، مؤكدا على استمرار التحالف العربي بقيادة المملكة في دعمه للشعب اليمني وحكومته، وعلى أهمية الحل السياسي في اليمن وفق المرجعيات الثلاث".

    انظر أيضا:

    هل حصل تفاهم روسي أمريكي حول حل القضايا الدولية الساخنة؟
    سلطان عُمان يعود إلى بلاده بعد رحلة علاجية في بلجيكا
    "أنصار الله" تعلن ترحيبها بأي مفاوضات جادة تهدف لوقف الحرب على اليمن
    وزير الإعلام اليمني يصف تصريحات "أنصار الله" بـ "التصعيد الخطير"
    الكلمات الدلالية:
    مهدي المشاط, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook