12:19 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج، في إسطنبول، لبحث البرنامج التنفيذي لمذكرتي التفاهم البحري والأمني بين البلدين، وآليات تفعيلهما.

    أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الأحد، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بحث مع رئيس المجلس الرئاسي للحكومة، فائز السراج، في إسطنبول، البرنامج التنفيذي لمذكرتي التفاهم الموقعتين في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حول التعاون الأمني وتعيين الحدود البحرية، وآليات تفعيلها.

    وقالت حكومة الوفاق الوطني الليبية، في بيان، نشرته عبر "فيسبوك": "استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الأحد، بالقصر الرئاسي بمدينة إسطنبول، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج"، مضيفة: "تناول الاجتماع مستجدات الأوضاع في ليبيا، وآفاق التعاون الأمني والاقتصادي بين البلدين الصديقين".

    وأضافت: "بحث الجانبان، خلال اللقاء البرنامج التنفيذي لمذكرتي التفاهم وآليات تفعيلهما، واللتان وقعهما البلدان، الشهر الماضي، حول التعاون الأمني، وتحديد مجالات الصلاحية البحرية في البحر المتوسط".

    وعبر السراج، في بداية اللقاء، عن "تقديره لموقف تركيا الرافض للاعتداء على طرابلس، والحريص على عودة الاستقرار إلى ليبيا"، بينما قال أردوغان إنه "يجدد دعم  بلاده لحكومة الوفاق الوطني، مشيدا بتضحيات أبناء الشعب الليبي دفاعا عن العاصمة الليبية وعن مدنية الدولة".

    وبحسب بيان حصلت "سبوتنيك"، على نسخة منه، جدد الرئيس التركي استعداد بلاده لإرسال قوات إلى ليبيا، إذا طلبت "حكومة الوفاق الوطني الشرعية"، مشيرا إلى أن ذلك في إطار مذكرة التفاهم حول التعاون الأمني".

    انظر أيضا:

    تركيا تفجر مفاجأة حول اتفاقها الأمني مع ليبيا
    تركيا تقدم طلبا إلى الأمم المتحدة بشأن مذكرة التفاهم مع ليبيا
    أول تعليق لوزير دفاع تركيا بعد تهديد البحرية الليبية بإغراق أي سفينة تقترب من ليبيا
    الخارجية الروسية: ليبيا محور اتصالات رئيسي بين روسيا وتركيا
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا, فايز السراج, أردوغان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook