18:59 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    عقد وزراء خارجية العراق والأردن وتركيا ولبنان اجتماعا رباعيا اليوم الثلاثاء، لمناقشة أزمة اللاجئين السوريين، وأكدوا ضرورة تحمل الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية المزيد من المسؤولية إزاء هذه الأزمة.

    القاهرة - سبوتنيك. ذكر بيان صادر عن الخارجية العراقية مساء اليوم أن "الوزير محمد علي الحكيم شارك في اجتماع ضم كل من وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، ووزير خارجية لبنان جبران باسيل، ووزير خارجية تركيا مولود تشاووش أوغلو".

    وأضاف البيان "ناقش المُجتمِعون أزمة اللاجئين السوريِّين التي تستدعي تدخُّلات إنسانيّة تُؤمِّن لهم الحُصُول على سُبُل العيش اللائق، ووضع الخطط العاجلة للتخفيف من مُعاناتهم، علاوة على اعتماد استراتيجيّات تُركّز على دعم اقتصاد الدول المُضيِّفة؛ بهدف الحفاظ على الاستقرار الاجتماعيِّ، والاقتصاديّ".

    وبحسب البيان العراقي، أكد الوزراء "ضرورة أن تتحمَّل الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانيّة المزيد من المسؤوليّة إزاء هذا الأزمة، وتأمين الدعم الإنسانيّ والتنمويّ اللازم لها".

    وعقد الاجتماع على هامش فعاليات المنتدى العالمي للاجئين في مدينة جنيف، الذي انطلق اليوم بالتزامن مع اعتماد الأمم المتحدة للميثاق العالمي بشأن اللاجئين.

    انظر أيضا:

    أردوغان: إبقاء اللاجئين السوريين داخل حدودنا ليس الحل الوحيد لتلك المشكلة
    تركيا تجد الحل الدائم لأزمة اللاجئين السوريين
    900 لاجئ سوري جديد يعودون إلى سوريا
    الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتوحيد الجهود العالمية لمساعدة اللاجئين
    عمران خان يشكر أردوغان لاستضافة تركيا أكبر عدد لاجئين بالعالم
    الكلمات الدلالية:
    قضية اللاجئين, شؤون اللاجئين, مقتل اللاجئين, تدفق اللاجئين, ازمة اللاجئين, طرد اللاجئين, دمج اللاجئين, اللاجئين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook