10:14 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 64
    تابعنا عبر

    قالت عملية "بركان الغضب" التابعة لقوات حكومة الوفاق الليبية، إن قوات الجيش الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر، أطلقت وابلا من صواريخ غراد عشوائيا على أحياء مدينة طرابلس.

    ونشرت صفحة "بركان الغضب" على فيسبوك، مساء الثلاثاء مقطعا مصورا قالت إنه لوابل من قذائف صواريخ "غراد" العشوائية أطلقتها "ميليشيات حفتر" تجاه العاصمة الليبية، طرابلس، وفق قولها. 

    ونشر المركز الإعلامي بيانا على صفحته الرسمية على "الفيس بوك"، جاء فيه "مجرم الحرب المتمرد أطلق وابلا من قذائف صواريخ غراد العشوائية، قبل قليل، من محور الخلاطات تجاه الأحياء المدنية بالعاصمة طرابلس".

    وفي سياق متصل، أكد المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب"، أن بلدية طرابلس الكبرى المدنية والعسكرية دعت رئيس المجلس الرئاسي إلى إصدار تعليماته للتعبئة العامة، مشيرة إلى تمسكها بمدنية الدولة.

    وتعاني ليبيا، منذ توقيع اتفاق سياسي بمدينة الصخيرات المغربية في 2015، انقساما حادا في مؤسسات الدولة بين الشرق، الذي يديره البرلمان بدعم من الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، والغرب الذي تتمركز فيه حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، والتي فشلت في الحصول على ثقة البرلمان.

    وتتواصل منذ أبريل/نيسان الماضي معارك بين الجيش الوطني وقوات الوفاق بمحيط العاصمة طرابلس منذ أطلق حفتر عملية عسكرية لتحريرها ممن يصفهم بالإرهابيين، فيما ترى الوفاق في الحملة العسكرية اعتداء على الشرعية.

    انظر أيضا:

    الناطق باسم "بركان الغضب": مبادرة السراج لم تؤثر على العمليات العسكرية في طرابلس
    حكومة الوفاق تعلن إطلاق عملية "بركان الغضب" لتطهير المدن الليبية (فيديو)
    "بركان الغضب"... قوات المجلس الرئاسي تصدت لاقتحام في عين زارة وأسرت عددا من الجيش الوطني الليبي
    الكلمات الدلالية:
    حفتر, ليبيا, غراد, طرابلس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook